موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

هاكيفاش توجدي الخضرة مرقدة فدارك بطريقة صحية ونقية تاكلي وتعرفي أشنو كلتي أنت وعائلتك


  • تقبل الكثير من ربات البيوت على شراء كميات كبيرة من الخضروات أثناء فترة انخفاض أسعارها، فتلجأ الكثير منهن إلى تخزينها والاحتفاظ بها لحين الاستخدام، وقد تتعرض بعض هذه الخضروات والفواكه إلى التلف والتعفن أثناء تخزينها، نتيجة اتباع بعض الطرق الخاطئة من أهمها السماح للرطوبة والهواء بالوصول إلى الأطعمة المخزنة، مما يتسبب في تقليل مدة صلاحيتها، وفي هذا المقال سنعرفكم على كيفية تصبير مجموعة من الخضر.
  • الطماطم : نغسل حبات الطماطم جيدا، ثم نضعها مع القليل من الماء في الخلاط الكهربائي، ونخلطها قليلا حتى نحصل على عصير الطماطم ، ثمّ نصفي المزيج الناتج ونضعه في قدر، ونضيف إليه القليل من الملح، ثم نضعه على النار، ونتركه حتى يغلي، ثم نخفف النار تحته، ونغطيه، ونتركه حتى تجف الماء عنه، وبعدها نرفعه عن النار، ونتركه حتى يبرد، ونضعه في علب نظيفة، ونضيف إليه القليل من زيت الزيتون على الوجه، ونضعه في الثلاجة.
  • الثوم: نقشر كيلوغراما من الثوم، ونضعه في الخلاط الكهربائي، ونضيف إليه ملعقة صغيرة من الملح، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ونضعه في برطمان، ونضعه في الثلاجة.
  • الكوسا و الباذنجان: نغسل كلا من الكوسا والباذنجان جيدا، ونغلي كمية من الماء، ثم نضع حبات الكوسا والباذنجان فيها لمدة دقيقتين، ثم نتركهما في مصفاة حتى يبردا، ثم نقطع الحبات، ونضعها في أكياس بلاستيكية محكمة الإغلاق، ونضعها في الثلاجة.
  • البطاطا: نقشر البطاطا، ونقطعها، ونضعها في الماء المالح لمدة ربع ساعة، ثم نسخن الزيت في المقلاة، ونضع البطاطا فيها حتى تنضج، ونضعها على ورق المطبخ حتى تجف وتبرد، وبعد ذلك نضعها في أكياس بلاستيكية، ونضعها في الثلاجة، وعند القلي نستخدم وهي مجمدة.
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا