موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

اجي تستافدي وتعرفي على الاخطاء لي كتقوم بيها معظم النساء في وضع كريم الأساس …..وهادو هما الخطوات لي خاصك تبعي باش يبان اللون موحد ويطيك اشراق للبشرة


لا بد لدرجة لون كريم الأساس التي سوف تختارينها سيدتي أن تكون قريبة للون بشرتكِ الأساسي، فإذا كان أفتح أو أغمق من لون البشرة فذلك سوف يؤثر سلبًا على مكياج الوجه بشكل عام.

الضغط بقوة على البشرة عند وضع كريم الأساس:

أخطاء وضع كريم الأساس
إن تطبيق كريم الأساس على الوجه يكون على شكل حركات دائرية بسيطة بواسطة فرشاة أو اسفنجة خاصة لذلك، أما القيام بوضع كريم الأساس على الوجع عن طريق أصابع اليد والضغط بقوة على البشرة فذلك سوف يؤدي إلى حساسية البشرة، وعدم التوازن في كمية الكريم في مختلف مناطق الوجه.

الإضاءة غير المناسبة:

إن تطبيق المكياج بشكل عام، وكريم الأساس بوجه خاص يحتاج إلى وجود إضاءة مناسبة في المكان، فإذا كانت الإضاءة خافتة جدًا أو متوهجة، فإن ذلك سوف يؤدي إلى ارتكاب الأخطاء في وضع كريم الأساس، وهذا سوف يكون واضحًا عند الخروج من هذا المكان إلى مكان آخر.

تركيز التغطية في أماكن محددة:

أخطاء وضع كريم الأساس

يجب التأكد عند وضع كريم الأساس من تغطيته لجميع أنحاء الوجه والرقبة بنفس الكمية، فلا يكون متمركزًا في مناطق دون الأخرى.

وضع كميات كبيرة من كريم الأساس:

إن العمل على وضع طبقات متراكمة وكميات كبيرة من كريم الأساس على الوجه، أكثر من الكمية اللازمة سوف يؤدي ذلك إلى إعطاء مكياج صارخ، فضلًا عن أنه يؤذي البشرة مع مرور الوقت.

عدم استعداد البشرة لكريم الأساس:

قبل وضع كريم الأساس لا بد من تجهيز البشرة لذلك، وذلك من خلال غسلها جيدًا وتنظيفها، ثم ترطيبها بأحد الكريمات المرطبة، والانتظار حتى تمتص البشرة المرطب بشكل جيد، ثم يتم وضع كريم الأساس.

إهمال منطقة الرقبة عند وضع كريم الأساس:

أخطاء وضع كريم الأساس

انتقاء كريم أساس غير مناسب لنوع البشرة:

حيث إن الكثير من شركات المنتجة لكريمات الأساس تقوم بتصنيع عدة أنواع من كريم الأساس بحيث تناسب كل تركيبة منها نوع من أنواع البشرة، فيكون للبشرة الجافة كريم أساس، وللبشرة الدهنية كريم أساس مختلف، وللبشرة المختلفة والحساسة وهكذا، لذلك عليكِ سيدتي معرفة نوع بشرتكِ في البداية، ثم انتقاء كريم الأساس المناسب لها.

عدم تنظيف أدوات تطبيق كريم الأساس:

فعندما ترغبين بوضع كريم الأساس بفرشاة أو اسفنجة، أو عن طريق المد باليدين، لا بد من التأكد من نظافة كل منها قبل الاستخدام، حتى لا تنتقل الأوساخ والبكتيريا إلى بشرتكِ.
وينصح خبراء التجميل بمد كريم الأساس عن طريق الفرشاة أو الاسفنجة والابتعاد عن استخدام اليدين في ذلك.

إبقاء كريم الأساس على الوجه عند النوم:

لعل من أكبر الأخطاء المتعلقة بكريم الأساس هو عدم مسحه عن الوجه قبل النوم، لأن ذلك كفيل بتخريب البشرة وظهور الحبوب والتجاعيد، وإصابتها بالجفاف مع الوقت، لذلك لا بد من تنظيف البشرة قبل النوم ومسح كريم الأساس جيدًا.

استخدام كريم أساس باودر:

حيث إن كريم الأساس نوعان: كريم أساس باودر، وكريم أساس كريمي، والمفضل هو كريم الأساس الكريمي، ذلك أن الباودر يتسبب في جفاف البشرة، وظهور التجاعيد والخطوط حول العين، لذلك ينصح باستخدام كريم أساس كريمي.

عدم وضع البرايمر قبل تطبيق كريم الأساس:

يساعد البرايمر على ثبات كريم الأساس وبقائه لأطول فترة ممكنة على الوجه، لذلك حتى تحافظي على جمال ورونق مكياجكِ طوال الوقت عليكِ سيدتي بوضع البرايمر على وجهكِ قبل وضع كريم الأساس.

تجربة لون كريم الأساس على الكف:

أخطاء وضع كريم الأساس
إن من الأخطاء الشائعة عند اختيار درجة كريم الأساس هو تجربة الكريم على الكف أو الإصبع، وذلك لأن لون الجلد في هذه المنطقة مختلف عن لونه في منطقة الوجه والرقبة، لذلك ينصح باختبار كريم الأساس على الأنف أو على عظمة الخد ليظهر لونه بشكل واضح، وتستطيعين سيدتي بذلك تقدير مدى ملاءمته لبشرتكِ.

وضع الكونسيلر على الوجه قبل كريم الأساس:

عندما تحتاجين سيدتي إلى وضع الكونسيلر على وجهكِ لإخفاء بعض العيوب، فاحرصي على أن يكون وضعه قبل وضع كريم الأساس وليس بعده.

وضع البودرة على الوجه دون كريم أساس:

يعمل كريم الأساس على توحيد لون البشرة، كما أنه يساعد على حل مشاكلها فإذا كانت البشرة دهنية فكريم الأساس يخفف من دهونها ويمتصها، أما إذا كانت جافة فيعمل كريم الأساس على منحها الرطوبة المناسبة بفضل مكوناته، لذلك لا يفضل استخدام بودرة على الوجه دون وضع كريم الأساس المناسب قبلها فذلك يسبب لها الجفاف وظهور التجاعيد.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا