موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

الى جاك طيابك حار …زيدي واحد من هاد العناصر و ها المشكل تحل


الأكل الحار من الأصناف المحببة للكثير منا، ولذلك تلجأ ربة المنزل لوضع الشطة أو الفلفل الحار أو الفلفل الأسود على الأصناف التي تقدمها لعائلتها، ولكن قد يحدث ويزداد الأمر مما يتسبب في مشكلة، تجعل عائلتك لا يستطيعون تناول الطبق لأنه حار بكمية زائدة، بعض الحيل تساعدك في حل الأمر ومنها..
الليمون
إذا كنت تقومين بإعداد الطعام ووقع خطأ خلال تقديرك لكمية الفلفل الحار المطلوبة في الأكل، يمكنك حل الأمر بإضافة قليل من الليمون أو عصير الطماطم أو الخل على الطبق المراد تعديل مذاقه، قلبي المكونات مرة ثانية، وستجدين أن الأمر اختلف، تخلصي من الملح الزائد في الطعام بهذه الحيل.
البطاطس
البطاطس تساعدك في التخلص من الملح الزائد في الطعام، وكذلك الفلفل أو الشطة الزائدة في الأكل، كل ما عليك هو تقطيع البطاطس مكعبات ووضعها داخل الطبق، فهي تحتوي على ألياف وسكر، وتساعد على امتصاص الطعم الحار.
الجزر
الجزر كذلك يقوم بنفس دور البطاطس والطماطم، ويساعدك إذا كان الأكل الحار خضارا، ضعي الجزر بعد تقطيعه شرائح وتناوليه مع الطعام سيكون لذيذا.
السكر
السكر مفيد للتخلص من الطعام الحار في طبقك، كل ما عليك هو إضافة ملعقة صغيرة من السكر الأبيض أو ملعقة كبيرة من العسل، وستلاحظين تخفيف الطعام الحار في الطعام.
العسل الأبيض
يمكن للعسل الأبيض أيضًا مساعدتك عند وضع الشطة الزائدة في الأكل، كل ما عليك هو وضع العسل الأبيض على الطبق، وقلبي المكونات جيدًا حتى يختلط العسل مع كل مكونات الطبق.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا