موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

8 منشطات طبيعية للتبويض .. تنظم عمل الهرمونات، وتزيد من التبويض، وبالتالي من الخصوبة وحدوث الحمل


يوجد العديد من المنشطات الطبيعية التي تنظم عمل الهرمونات، وتزيد من التبويض، وبالتالي من الخصوبة وحدوث الحمل، ومنها بعض الأعشاب والفواكه، وفيما يلي أستعرض لك بعضًا منها.
العسل لتنشيط المبايض العسل الأبيض النقي من أهم المحفزات الطبيعية لعمل المبايض، ويجب أن يكون العسل أصليًّا وخاليًا من الإضافات الصناعية أو تدخل الإنسان. تناولي ملعقتين يوميًّا صباحًا ومساءً مع الماء، فهذا يساعد على تنظيم الهرمونات، وبشكلٍ عام يساعد جسمك في التخلّص من السموم وينظم عملية الهضم، فالعسل له مميزات عدة يجب عليكِ استغلالها.
التمر لتنشيط التبويض طلح النخل (ويسمى طلع النخيل) أي الطليعة وبداية الثمرة التي ينتجها النخل، وهو أشبه بالبذور الأولى للتمور، ويمزج مع العسل، ويمكن أن تتناوله الزوجة يوميًّا لزيادة الخصوبة وانتظام إفراز البويضات.
أوراق البرقوق للحمل مغلي أوراق شجر البرقوق من الوصفات الشعبية لعلاج حالات العقم والإجهاض الناتجة عن اضطرابات المبيض، فهي من الأعشاب التي تنظم حركة الهرمونات وإفراز البويضات، ويساعد كثيرًا في إنتاج هرمون البروجسترون (هرمون الحمل).
الفواكه المجففة الفواكه المجففة عمومًا مفيدة لتنظيم الهرمونات في حالة التخطيط للحمل، وفي وقت الحمل نفسه، نخص بالذكر المشمش والبرقوق (حتى لو كانت طازجة)، فالفواكه المجففة تساعد في امتصاص فيتامين “هـ”، ما يساعد على تنظيم الهرمونات وانتظام التبويض كل شهر.
فوائد التوت للتبويض التوتيات كلها بدءًا من الفراولة والتوت الأحمر والأسود والعليق، تحتوي على معادن وفيتامينات مهمة في تنشيط عملية إنتاج البويضات وصحة الرحم.
الأسماك الدهنية التونة والسلمون والسردين من أهم أنواع الأسماك الدهنية التي تحتوي على نسبة مرتفعة من أحماض أوميجا 3 ، وتساعد كذلك في تنظيم نسب الهرمونات في الدم، خاصةً هرمونات الإستروجين والبروجستيرون والتستوستيرون، وهذه قائمة الهرمونات الأساسية المتحكمة في عملية الحمل.
المكسرات غير المحمصة مرة أخرى عنصر آخر غني بأحماض الأوميجا 3 التي ذكرنا فوائدها في الفقرة السابقة، وهي المكسرات في صورتها النقية دون تحميص أو تدخل، مثل اللوز لما يحويه من بروتينات ومعادن وفيتامينات تنظم الحالة المزاجية والنفسية فيساعد في انتظام الهرمونات.
الخضروات الورقية فبالإضافة إلى أهميتها في أي نظام غذائي لجسم الإنسان، فهي تقلل من الزيادة الأكثر من المطلوب في الهرمونات التي ينتجها الجسم.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا