موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

هاذي هي المدة لي يمكن ليك تحتافظي بيها على اللحوم الحمراء و الدجاج والأسماك فالتلاجة أو المجمد ..إلى تجاوزتيها راه غادي تحول إلى تسمم

  • اللحوم الحمراء والأسماك الطازجة تبقى صالحة 5 أيام في الثلاجة، ومن 4 إلى12 شهرًا في الفريزر.
  • اللحوم الحمراء والأسماك المطبوخة فتبقى 3-4 أيام في الثلاجة و6 أشهر في الفريزر.
  • اللحوم المفرومة أو المعدة، كالكفتة، تبقى بين يوم ويومين في الثلاجة، و3-4 أشهر في الفريزر.
  • بالنسبة للحوم المصنعة، مثل اللانشون والهوت دوغ، فإنها تبقى من 3 إلى 5 أيام في الثلاجة بعد فتحها، ومن شهر إلى شهرين في الثلاجة قبل فتحها. أما في الفريزر فتبقى 6 أشهر.
  • يمكن أن يبقى الدجاج الطازج بين يوم ويومين في الثلاجة، ومن 6 إلى 12 شهرًا في الفريزر.
  • أما الدجاج المطبوخ فيبقى 3 أيام في الثلاجة، و6 أشهر في الفريزر.
    ولحفظ اللّحم المطبوخ يجب طهو اللّحم بالطريقة المُناسبة، وإضافة جميع التوابل والبهارات إليه، وتركهِ حتّى يصل إلى درجة ما قبلَ الغليان، فدائماً يُنصحُ بترك اللّحمة نصف ناضجة إذا أرادَ الشخص استخدامها لاحقاً وفي وقتٍ آخر.
    ورفع اللّحمة عن النّار وتركها حتّى تبرُد جيّداً عن طريق وضعها في مكانٍ مكشوف ومُعرّض للهواء، ويُفضّل إخراج اللّحمة من الماء الذّي تمَّ طهوها فيه، ويُنصحُ أيضاً بوضعها في إناءٍ آخر نظيف.
    وضع اللّحمة في أوعية خاصّة بالحفظ بعدَ أن تبرُد جيّداً، وفي حال عدم تواجد هذهِ الأوعية بالإمكان وضعها في أكياس بلاستيكيّة، مع ضرورة إفراغ الكيس من الهواء بقدر الإمكان، وتقسيم كميّة اللّحمة لكميّاتٍ صغيرة، ووضعها في الثلّاجة حتّى يتم تجميدها على الفور، وعدم إخراجها إلا عندَ القيام باستخدامها مرّةً أُخرى.

لالة مولاتي 1

لالة مولاتي 2

loading...
loading...