موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

ولادتك قربات , الله يفكك على خير . اليك جميع المستلزمات لي خاصك تحضري و نفكرك بابسط الشياء لي غادي تحتاجي


1- الوقت المناسب لتجهيز شنطتك الخاصة

يمكنك البدء فى تجهيز شنطة الولادة الخاصة بك انتهاء من الشهر الثامن من شهور الحمل، وذلك لأن العد التنازلى للولادة بدأ ويمكن أن تحدث فى أى وقت، ويجب أن تكونى هادئة وعلى أتم استعداد بهذه اللحظة الخاصة.

LLM 1

LLM 2

LLM 3

2- الملابس الخاصة بالولادة

تأكدى من إحضار ملابس مريحة وحمالات الصدر الخاصة بالأمومة والملابس الداخلية أيضا، كما يفضل إحضار فساتين ذات أكمام قصيرة أو بدون أكمام لتكون مناسبة للفحوصات وقياس ضغط الدم بسهولة، كما ينصح أيضا باختيار الملابس ذات الألوان الغامقة لتلاشى أى بقع.

3- الترتيبات الخاصة بالنوم

احرصى على تغليف ملاءات السرير وإحضار الوسادة الخاصة بك القابلة للنفخ والتعبئة، بحيث تنزعج بعض الأمهات من النوم على أسرة المستشفى، ولذلك احرصى أن تجعلى الأجواء أكثر راحة

4- الأدوات الخاصة بالبيبى

ستحتاجين بشكل خاص إلى بطانية للأطفال حديثى الولادة، وتعتبر الحفاضات شيئا أساسيا أيضا، فاحرصى على إحضار ما لا يقل عن 12 حفاضة لكل يوم من أيام الإقامة فى المستشفى، والملابس الخاصة والمريحة بالأطفال حديثى الولادة.

5- الحذاء المناسب

يساعدك كثيرا إحضار الحذاء المريح لك على التحرك بسهولة داخل الغرفة، ولا يمكن أن نغفل أيضا الجوارب فقد تساعدك وتحمى قدميك أثناء الحركة بعد الولادة مباشرة، فتفضل بعض الأمهات التحرك بدون الحذاء.

6- أدوات خاصة بالزوج

سوف يبقى شريك الحياة طوال الليل أيضا معك فى المستشفى، لذلك احرصى على إحضار بعض من الملابس الخاصة به، وتعد الكاميرا والبطاريات ولوازم الاستحمام والوجبات الخفيفة أمرا ضروريا لكما.

7- بعض الأغراض للتسلية

سوف يساعدك إحضار بعض المجلات أو الكتب الخفيفة فى قضاء الوقت المتبقى فى المستشفى، كما يمكنك أيضا إحضار كرة تخفيف الضغط وبعض الزيوت المفيدة الخاصة بالتدليك لتساعدك على الاسترخاء.

8- أدوات التجميل الخاصة

سوف تكونى بحاجة إلى بعض منتجات التجميل البسيطة مثل بلسم الشفاه، وبعض الزيوت الخاصة بتدليك الجسم، ويفضل إحضار الأدوات الطبية الطبيعية مثل كريمات الصبار والابتعاد عن الأدوات الكيميائية ولا تنسى مشابك الشعر.

9- الفحوصات المهمة

من المهم إحضار الفحوصات الطبية الخاصة بك وتقارير التشخيص وأوراق الإقامة بالمستشفى، وقد تحتاجين أيضا أوراق التأمين الصحى إن وجد.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا