موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

JUMIA تعرض آخر إحصائيات لعدد الهواتف المباعة سنويا


على هامش النسخة الخامسة من أسبوع جوميا للهواتف المحمولة، يعود موبايل ريبورت 2018 في دورة ثالثة بنفس الهدف: تقديم رؤى حول اتجاهات الهواتف المحمولة 2019 ، والهواتف الذكية الأكثر مبيعًا على جوميا ، وتجارة الهواتف المحمولة وسلوكيات الشراء لمستخدمي الجوال المغاربة.
لإنجاز هذه الدراسة ، اعتمدت جوميا المغرب على الأرقام والإحصائيات بناء على المبيعات التي تمت على منصتها في عام 2018 وكذلك على المصادر المحلية والدولية المؤهلة.
المغرب: الهاتف المحمول في أرقام
 

المغرب يندرج ضمن الرواد
مع 46 مليون مشترك في خدمة الهواتف المحمولة ، يتوفر المغرب على عدد من الهواتف الذكية يفوق عدد السكان ومعدل نفاذها (130.73%) وهو ما يتجاوز المتوسط في إفريقيا (80%).
في سياق سنة 2019 حيث يمثل سوق الهواتف المحمولة في إفريقيا أولوية من حيث الاستثمارات ، فإن المغرب يبقى رائدا في هذا الإطار. وهو تموقع تدعمه استنتاجات التقرير الأخير 2018 للوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، والذي يؤكد على تعميم استخدام الهواتف المحمولة (99.8 % من الأسر) ، سواء على المستوى الحضري أو القروي.
وتتقدم جوميا المغرب بالشكر الجزيل لأورانج وسامسونغ إلكترونيكس ، ضيوف شرف هذه النسخة الثالثة لمدهما العديد من العناصر لإثراء هذه الدراسة.


نبذة عن موبايل ريبورت 2019( Report 2019mobile )
بعد نجاح النسخة السابقة ، كشف جوميا ، موقع التجارة الإلكترونية الرائد في المغرب ، عن نتائج بحثها “تقرير الجوال 2019” حول دور المحمول واتجاهات سوق الهواتف الذكية. يوفر هذا البارومتر ، الذي تم عرضه على هامش أسبوع الجوال 2019 ، معلومات محينة وفعالة من حيث التكلفة حول هذه الصناعة، ويقدم نظرة شاملة كاملة عن التجارة الإلكترونية وسلوك الشراء ومايفضله مستخدمو الإنترنت المغاربة. اعتمدت جوميا على المصادر والأرقام والإحصائيات الدولية التي أتاحتها المبيعات التي تمت في عام 2018 على منصتها ، وهو الموقع التاسع الأكثر زيارة في المغرب مع 10 ملايين زيارة شهرية.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا