موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

من اليوم متبقايش تخمي فتراكمات الطياب فزليج الكوزينة

تعاني ربات البيوت كثيرا من ايجاد طريقة ناجعة وسهلة للتخلص منأنواع البقع كالزيوت والدهون وبخار الأطعمة وغيرها في الزليج سواء داخل المطبخ أو في المرحاض حيث تعتبر السيدات تنظيف السيراميك من الـأمور الصعبة جدا والمتعبة. ولكن مع معرفة أساسيات العناية بالسيراميك وبعض أسرار تنظيف سيراميك المطبخ بالتحديد، يمكنكِ الحفاظ على لمعان ونظافة السيراميك ليبدو بعدها كالجديد تمامًا بخلطات بسيطة وباتباع بعض النصائح التي تجدينها في السطور التالية.


 

  •  لا تتركي الأتربة والمخلفات تتراكم على السيراميك لفترة طويلة، لذا الخطوة الأولى لتحصلي على سيراميك نظيف هي كنس أرضية المطبخ يوميًّا، لتنظيفها من بقايا الأكل والأتربة وحتى لا تتحول مع سقوط الماء أو السوائل لبقع عنيدة يصعب تنظيفها.
  • استخدمي الماء الدافئ في مسح المطبخ، فهذه أبسط طريقة لإذابة الدهون والتخلص من بقايا الزيوت دون الحاجة لمنظفات كيميائية.
  • استخدمي الفرشاة مع البقع العنيدة، وننصحكِ باستخدام صابون الأطباق مع الماء الدافئ، لتنظيف السيراميك من بقايا الأكل والتخلص من الدهون المتراكمة.
  • عند تساقط أي زيوت على أرضية المطبخ، لا تقومي بمسحها بقطعة من القماش، فبهذه الطريقة ستقومين بنشرها على بقية الأرضية، بدلًا من ذلك ضعي قليلًا من الدقيق على الزيت حتى يمتصه، ثم اكنسي الأرضية ونظفي مكان الزيت بقليل من صابون الأطباق والماء ثم جففيه جيدًا.
  • للحفاظ على أفضل مظهر للسيراميك بعد استخدام المنظفات وغسله بالماء، لا تتركيه مبللًا وجففيه جيدًا بقطعة من القماش الجاف حتى يبدو أكثر لمعانًا، ثم افرشي الأرضية بعد الانتهاء من التنظيف لحمايتها من البقع والأتربة.

لالة مولاتي 1

لالة مولاتي 2

loading...
loading...
تعليقات
جار التحميل...