موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

ملي نبغي نشري العطرية كنتبع هاد النصيحة لي عطاتني ماما باش نعرفها واش أصلية ولا مغشوشة  


ملي نبغي نشري العطرية كنتبع هاد النصيحة لي عطاتني ماما باش نعرفها واش أصلية ولا مغشوشة  

لاختيار أجود أنواع التوابل والبهارات وما بين الصحيح والمغشوش وكيف يمكن تخزينها في المنزل لأطول فترة ممكنة يمكنك سيدتي أن تتعرفي على هذا كله من خلال هذا المقال الذي نقدمه لك من خلال مجلة لالة مولاتي والذي سينفعك كثيرا.

عندما ترغبين سيتي في شراء البهارات يجب عليك إلا تغفلي هذه النصائح المقدمة والتي تتمثل فيما يلي: الكمون من أشهر الأعشاب في المطبخ المغربي، اختاري الكمون الذي يحتوي على الكثير من القش والذي تكون حبوبه صغيرة الحجم لأنه القوي في الرائحة والنكهة أما الذي تكون حباته كبيرة ونظيفة تكون نكهته أخف.
العطارة يجب أن تشتريها على شكل حبوب أو ورق كامل، أما المطحونة يمكن أن تدخل فيها مواد أخرى كالأرز أو الدقيق، كما أن هناك أكياس كبيرة جداً تستورد من الصين يتم طحنها مع التوابل فتتضاعف الكمية إلا أن جودتها تكون اقل بكثير.

يجب عليك سيدتي أن تتجنبي شراء التوابل المطحونة لانها تكون عرضة للاتربة والغبار ويصعب تنظيفها أو غسلها كونها تكون مطحونة، كما أن الفلفل الأسود مفيد في كل وجبة، ويجب شراؤه حبوب أيضا للمحافظة عليه وعلى نكهته القوية .

أما إذا رغبت في شراء الفلفل المطحون يجب أن تنتبهي إلى لونه الذي يجب أن يكون رمادي اللون وليس اسودا فإذا وجدت انه اسودا فلا تشتريه فهو يكون غالبا مطحون مع الحبة السوداء المغشوشة وهي سامة جدا ، لهذا ينصح بشراء الفلفل على شكل حبوب ويجب فتحه والتأكّد من أن داخله أبيض اللون، وإذا كان فارغا أو أسود فهو غير صالح.
الزعفران يعد  من أغلى أنواع التوابل، والغرام منه يحتاج 150 وردة، ولاكتشاف ما إذا كان من النوع الجيّد يجب وضعه في كوب من الماء، فإن أعطى لوناً أصفر فهو الزعفران الجيد ، أما الكزبرة، فيفضّل أن لا نشتريها مطحونة إنما على شكل حبوب وطحنها منزليّا لأنه يطحن معها نشارة خشب لتزويد كميتها  فيمكن اختيار المطحون الخشن وليس الناعم جدا.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا