موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

من اليوم عمرك ما ترمي تفل القهوة ملي تشوفي أشنو ممكن ديريه به غاتولي تجمعيه بحالي

من اليوم عمرك ما ترمي تفل القهوة ملي تشوفي أشنو ممكن ديريه به غاتولي تجمعيه بحالي

يعرف تفل القهوة بأنه ما يركد من القهوة أو البن في الركوة أو الفنجان بعد تحضيرها، فمن المعروف بأن للقهوة العديدَ من الفوائد الصحية والعلاجية للإنسان مثل قدرتها على تخفيف الاكتئاب، والحد من مشاكل القلب، والسكري، وسرطان القولون، وأمراض الكبد وأيضا قدرتها على التخفيف من أعراض الربو، وزيادة مستوى تركيز الإنسان، وتحسين مستوى الكوليسترول في الدم، وتحسين صحة الأوعية الدمويّة والتقليل من خطر الإصابة بمرض السكريّ.

تنعيم الشعر وتقويته وإعطاؤه لمعاناً رائعاً، ويمكن الاستفادة من ذلك بوضع حفنة من تقل القهوة على الشعر وفرك فروة الرأس بها جيداً وبرفق ولطف ويكون ذلك قبل الاستحمام بالشامبو، ثم شطف الشعر من التفل والاستحمام كالمعتاد.

التخلص من السيلوليت المتراكم في الجسم، وذلك بعمل وصفة مكونة من نصف كوب من تفل القهوة وملعقة من خل التفاح وملعقة من الزنجبيل المبشور وملعقة كبيرة من الملح الخشن وتحريك هذا الخليط جيداً، وفرك الجسم بهذا الخليط.

بالإضافة إلى المحتوى المغذي العالي، يمكنك استخدام تفل القهوة لجعل حديقتك أكثر ازدهارًا. تفل القهوة حمضي طبيعيًا ويحتوي على نسبة عالية من المغذيات، مثل: النيتروجين والبوتاسيوم، مما يجعله خيارًا رائع للتربة القلوية أو الحدائق الفقيرة في العناصر الغذائية. بقليل من الإبداع أيضًا يمكنك استخدام تفل القهوة في المساعدة في مجموعة متنوعة من مهام الحديقة الأخرى.

يمكنك استخدام تفل القهوة أيضا في البالوعات دون فتحها يمكنك صب التفل فيها واتركيه ليلة كاملة وفي الصباح صبي الماء وسترين أن البالوعة فتحت وتم تسريحها بشكل سهل ومثالي دون الحاجة للأدوات وغيرها أو حتى المتخصص في ذلك  وأيضا استعمليه في مسح الاحذية المصنوع من المخمل أو ما يسمى بالدان فهي تعطيها لمعانا وتعيدها جديدة.

 

لالة مولاتي 1

لالة مولاتي 2

loading...
loading...
تعليقات
جار التحميل...