موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

ملي تعرفي الفائدة لي كاينة فالهريسة والعجب لي تعالجو وتهنيك منو عمرها تخطاك فالدار

ملي تعرفي الفائدة لي كاينة فالهريسة والعجب لي تعالجو وتهنيك منو عمرها تخطاك فالدار

إذا كنت مثل الكثير من الأشخاص، فقد تفضل أن تضع بعض الشطة الحارة في طبقك وهذا قرار رائع نظرا للعديد من فوائد الشطة الحارة على الأكل . ولكن ما هي أفضل طريقة لتزيد من قيمة أي طبق ؟ أن الشطة الحارة تعد من التوابل المفضلة في جميع أنحاء العالم منذ عدة قرون. و لكن هل سألت يوماً لماذا؟ فما يبدو واضحاً أن تناول شيء يجعل عينينك تدمع و أنفك تسيل قد لا يبدو شيئاً ممتعاً، ولكن على العكس فإن الناس يحبونه.

و لكن إتضح لاحقاً أن الشطة   مفيدة جداً لجسمك. وبالرغم من أن الكابساسين – المادة الكيميائية التي تسبب الإحساس بالحرقان، و تجعل العين تدمع- هي مادة مهيجة، فإن التوابل الحارة تعتبر معزز قوي للصحة و يمكن أيضاً أن تساعد في كل شيء بدءاً من الألم إلى فقدان الوزن.


الشطة الحارة تزيل الإحتقان : الأشياء الحارة تجعل أنفك تسيل، وهذا يعتبر شيء مثالي إذا كنت تعاني من الإحتقان في الجيوب الأنفية. إذا كنت تشعر بعدم الإرتياح، فضع القليل من البهارات الحارة إلى وجبتك، و هذا سيجعلك تشعر بتحسن. و ذلك لأن مادة الكبساسين الموجودة في الشطة و التوابل الحارة لا تنظف الجيوب الأنفية فقط ، ولكن أيضاً تحسن من صحة الجيوب الأنفية. و قد أظهرت دراسة أن الكبساسين أيضاً يمكن أن يخفف من عدوى الجيوب الأنفية. فقط تأكد من أن تكون معك بعض المناديل الورقية بجانبك.

تعتبر الشطة الحارة المكونة من الفلفل الحار   رائعة جدً لبدء عمليات الأيض و التمثيل الغذائي في جسمك. و ذلك ليس لأنها تحتوي على الكبساسين فقط، و لكنها تحتوي على فيتامين سي أيضاً، و هو محفز رائع لعمليات الأيض. لذلك قم بإضافة القليل من الشطة الحارة إلى البيض المخفوق في الصباح لتحسين الأيض في جسمك طوال اليوم.

الشطة الحارة تحافظ على ضغط الدم

يعتبر الكبساسين المتواجد في كل أنواع الفلفل الاحمر معزز قوي و متنوع للصحة، حيث أنه يستطيع أن يخفض ضغط الدم أيضاً. إرتفاع ضغط الدم يمكن أن يسبب العديد من المضاعفات الخطيرة، و إستخدام الشطة الحارة يمكن أن يكون أحد الطرق للحفاظ على ضغط الدم منخفض.

قد يبدو الأمر بديهياً، لأن الشطة الحارة تجعل براعم التذوق كلها لديك متهيجة، و قد أثبتت دراسة أيضاً أن الكبساسين يعزز إطلاق أكسيد النيتريك في الدم، مما يقلل من ضغط الدم.

الشطة الحارة مليئة بمضادات الأكسدة

الفلفل الحار الموجود في الشطة الحارة هي ملونة و لامعة، و هذه الألوان هي التي تدعك تعرف أنها مليئة بمضادات الأكسدة المفيدة للصحة.

و يحتوي كل نوع من الفلفل أو مسحوق الفلفل   على مزيج من مضادات الأكسدة، ولكنها جميعاً لها بعض الخصائص الرائعة. فعلى سبيل المثال، الفلفل الحار الأحمر يبطئ نمو الورم و يمكن أيضاً أن يمنع بعض أنواع السرطان. كما أ، فلفل شيبوتل رائع للعينين و يحمي من التنكس البقعي و المياه البيضاء على العين.

 

 

لالة مولاتي 1

لالة مولاتي 2

loading...
loading...
تعليقات
جار التحميل...