موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

بهاد الطريقة كنصاوب بودرة الثوم فالدار كتجي أحسن و بلا متكون مغشوشة


بهاد الطريقة كنصاوب بودرة الثوم فالدار كتجي أحسن و بلا متكون مغشوشة

يعتبر الثوم من أنواع النباتات العشبيّة ثنائيّة الحول، والتي تنتمي للفصيلة الثوميّة، حيث تنتشر زراعته في مناطق مختلفة حول العالم، وينمو على شكل بصلة تحت التربة تحتوي على عدد من فصوص الثوم، وله قيمة غذائيّة عالية بسبب احتوائه على عدد من العناصر المفيدة كما أن لبودرته فوائد متعددة لا سيما في الأطباق التي تعدها ربات البيوت وتقدمها للاسرة وأيضا الضيوف، لهذا أحضرنا لكم الطريقة السهلة لإعداد بودرة الثوم في البيت دون شراءها من المحلات.

تحضير كميّة الثوم الطازج المراد تحويله إلى مسحوق، وتقشيره وتقطيعه إلى شرائح رفيعة. ترتيب شرائح الثوم في صينيّة الفرن، بحيث تكون مفرودة بشكل كامل وغير مكدّسة على بعضها البعض، وذلك لتصل الحرارة إليها بالتساوي. إدخال صينيّة الثوم في الفرن المسخن مسبقاً لمدة لا تقل عن خمس عشرة دقيقة على درجة حرارةٍ متوسطة، وتركها لمدة لا تزيد عن خمس دقائق على درجة حرارةٍ مئويّة تتراوح بين مئة وخمسين إلى مئة وتسعين.

يجب الحرص على متابعة صينيّة الثوم باستمرار خلال وجودها في الفرن، وذلك للحرص على عدم احتراقها. إخراج الصينيّة من الفرن، وتركها جانباً حتّى تبرد لمدة خمس دقائق. أخذ شرائح البصل المحمصة من الصينيّة، ووضعها في الخلاط الكهربائي، وتشغيله على سرعة عالية لبضع دقائق، وذلك للتأكد من أن كافة الشرائح قد تحوّلت إلى مسحوق ناعم. وضع المسحوق الناتج في علب البهارات المخصصة، وحفظها إلى حين الاستخدام في مكان جاف.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا