موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

هادي هي الإضافة لي كنزيد فخليط ورقة البسطيلة باش كتجيني أحسن من ديال المحلات


هادي هي الإضافة لي كنزيد فخليط ورقة البسطيلة باش كتجيني أحسن من ديال المحلات

ورقة البسطيلة هي طبق من الأطباق المغربية المشهورة والمعروفة في دول المغرب العربي؛ أي تونس، والجزائر، وليبيا، والمغرب، وهو طبق تقليدي وشعبي يحضرونه في مناسباتهم وأعيادهم الرسمية. ويمكن لسيدة المنزل أن تحضر البسطيلة باللحم، أو الدجاج، أو السمك، أو الروبيان، أو حتى الخضروات حسب المكونات الموجودة عندها في المنزل، سنتعرف على مقادير ورقة البسطيلة وطريقة التحضير فيما يلي في هذا المقال.

يمكنك سيدتي اعتماد المقادير التالية  كوبين من الدقيق الأبيض المنخول  ملعقة صغيرة من الملح  ماء فاتر للعجن بما يحتاج الدّقيق  ربع كوب من زيت الذرة  والاضافة التي اعتمدها للحصول على ورقة البسطيلة ناجحة هي 3 ملاعق من الخل .

،ثم في وعاء أضيفي كمية الدقيق كاملة والملح وقلبي المكوِنين معا .أضيفي الماء تدريجيا وابدأي بعملية العجن حتى تحصلي على عجينة سائلة كثيفة نوعا ما .حضري مقلاة من التيفال أو الستانلس ستيل ، المهم أن تكون غير لاصقة ، سخنيها وأبدأي بسكب العجينة بطريقة الفرشاة وتتم عن طريق وضع الفرشاة في خليط البسطيلة ودهن المقلاة بنفس الاتجاه حتى تتشكل لديك عجينة رقيقة جدا شبه شفافة .تحتاج ورقة البسطيلة إلى ثلاث دقائق حتى تتحمر على الوجهين .

بعد استوائها إدهنيها فورا بزيت الذرة باستخدام فرشاة أخرى نظيفة وضعيها جانبا ، وسيحميها الزيت من التكسر أو الجفاف  وكرري نفس الخطوات السابقة لتمام كمية عجينة البسطيلة  نظفي المقلاة باستخدام ورق المطبخ للتخلص من أي آثار للعجينة قبل وضع الرقاقة الثانية .

 

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا