موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

“الاكتئاب ما بعد الولادة” خطر يهدد أمهات المستقبل


تعاني الكثير من النساء في جميع أنحاء العالم في الفترة ما بعد الولادة بالاكتئاب، وهو ما يطلق عليه “الاكتئاب ما بعد الولادة”، أي بعد ولادة الطفل مباشرة، كما يمكن ان يحدث الاكتئاب في الفترة ما قبل الولادة، أي أثناء الحمل ولا يطلق عليه “الاكتئاب ما بعد الولادة” الا في حالة ادا استمر بعد الولادة.

وحسب الدراسات التي أجريت بخصوص هدا الموضوع فان هنالك ما بين عشرة إلى خمس عشرة امرأة من كل مائة امرأة تضع طفلا وتصاب بهذه الحالة كما يمكن أن يفوق هدا العدد.

وحسب الدراسات التي أجراها البريطانيون فان من اعراض الإصابة بهذا الاكتئاب هي نفس أعراض الاكتئاب الاخر وتشمل الشعور بالتعاسة وفقدان الاهتمام بالأمور التي تكون تهم المرأة عادة، وكدلك الشعور بالحزن وبالانزعاج وتأنيب الضمير، فقدان الاهتمام الأمور، فقدان الشعور بالمتعة والسعادة، سرعة الغضب والانفعال، وتكون لديهم قدرة قليلة على التركيز، وعدم القدرة على اتخاد أي قرار كيفما كان.

 

أما فيما يخص الاعراض الجسدية فهي تتكون في اضطرابات في النوم، وعدم الاهتمام بنظافة الجسد، كما تحدث تغيرات في الشهية كالأكل الزائد أو الأكل بكمية قليلة.

وينصح العلماء في حالة الإصابة بمثل هدا الاكتئاب بعد التعرف عليه التدخل مباشرة من أجل فحص المرأة من قبل الطبيب لتحديد مخاطر الاكتئاب بعد الولادة وطرق العلاج.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا