موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

إن كان هذا حَمْلُكِ أول … لالة مولتي تهديك نصائح من ذهب لحَمْلٍ آمن بإذن الله


نصائح لحمل آمن
تعتبر مرحلة الحمل من المراحل الحساسة التي تتطلب الراحة والتغذية الصحية المتنوعة، مع الابتعاد عن اللحوم المصنعة مثل السلامي، البسطرمة واللانشون، مع تجنب البهارات الحارة والمخللات التي ترفع نسبة الأملاح بالجسم وتجعلك منتفخة.
تأكدي من شرب كميات جيدة من الماء طوال النهار حتى تحافظي على رطوبة الجسم، تحمي نفسك من التهاب المسالك البولية، تتخلصي من انتفاخ اليدين والرجلين من خلال طرد الأملاح الزائدة من الجسم.
بإمكانك النوم في مراحل الحمل في وضعيات مختلفة ماعدا البطن للحفاظ على سلامة الجنين.
يمنع خلال الحمل تناول الأدوية مهما كانت دون استشارة الطبيب لأن الأدوية ليست كلها آمنة للحوامل وقد تتسبب في إجهاض الجنين أو تشوهه
يعتبر حمض الفوليك من أشهر المكملات الغذائية التي يصفها الطبيب في الأشهر الثلاثة للحمل، لذلك لا تتراخي عن تناولها لأنها تساعدك كثيرا في الحفاظ على مخزون الحديد في الجسم. يمكنك أيضا الحصول على حمض الفوليك من مصادر طبيعية مثل الخضراوات الورقية، الكبد والحبوب الكاملة.
مع اقتراب موعد الولادة، تأكدي من شرب الحليب كامل الدسم والماء بشكل منتظم لأنهما يساعدان على إدرار الحليب للرضيع، كما ينصح بالابتعاد عن المنبهات ومشروبات الطاقة التي تتضمن نسب عالية من الكافيين الذي يعيق امتصاص الحديد في الجسم.
يلعب العامل النفسي دورا هاما خاصة للأمهات الجدد حتى لا يشعرن بالخوف والارتباك من المخاض، لذلك تجنبي التفكير في مرحلة الولادة بشكل مبكر أو الاستماع لقصص الأخريات وتجاربهن حتى تكوني بعيدة عن المخاوف والأفكار السلبية.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا