موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

قبل زيارة الطبيب … علامات تنذر بحدوث الحمل اكتشفيها


1- التبول المتكرر:

تعاني السيدات في مراحل الحمل المبكرة من كثرة التبول، خاصة عند الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى في الصباح، تشعر المرأة في الرغبة بالتبول رغم مرور دقائق قليلة بعد تبولها آخر مرة.

2- الصداع:

يصبح الصداع شيء روتيني في بدايات الحمل، وذلك بسبب التغيير المفاجئ للهرمونات. فتعاني النساء من الصداع بشكل متكرر خاصة اللواتي لم يعانين من هذه المشكلة قبل ذلك.

3- القيء:

من بين الأعراض المعروفة والشائعة للحمل، القيء واضطرابات الجهاز الهضمي، فالشعور بالرغبة في القيء بشكل متكرر تعد من العلامات الأولية للحمل ويمكن أن تتلاشى هذه الرغبة في الأسابيع الأولى من الحمل كما يمكنها أن تصاحبة المرأة طيلة فترة الحمل.

4- ألم الثدي:

الشعور بألم في الثدي مع ثقل، يعتبر من علامات الحمل التي تظهر أولا، يمكن أن تشعر السيدة بهذا الإحساس كذلك عند اقتراب الدورة الشهرية، لكن الفرق بينهما أن لون حلمة الثدي تغير لونها وتصبح داكنة أكثر كما يكبر حجمها مقارنة بما كانت عليه في السابق.

5- الضيق:

كما سبق وذكرنا في العلامات السابقة أن الهرمونات تتغير وتصبح مضطرب عند حدوث الحمل، تشعر المرأة بضيق وإكتئاب دائم، كما هو الأمر بالنسبة للدورة الشهرية لكن مع الحمل يصبح الأمر أكثر حدة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا