بشرى لمن يعاني النسيان بشكل كبير هنا تجدون علاجا بسيطا يقوي الذاكرة بعيدا عن الأدوية

لا شك أن الكثير منا يعاني من مشكلة النسيان مع اختلاف الأعمار وتفاوت السنين، وقد يصاحب تلك المشكلة عدم تركيز مزمن قد يعرضنا للكثير من المواقف المحرجة، حيث لا تقتصر مشكلة النسيان على كبار السن فقط، بل قد تتعرض فئة الشباب وأحيانا الأطفال لهذه المشكلة نتيجة لعدة أسباب منها الضغوط النفسية، القلق، العصبية، المشاكل التي تقابل الكثير منا بالإضافة إلى الالتزامات والمسؤوليات الحياتية. وهنا قررنا أن نقدم لكم علاجات مهمة لهذه المشكلة الصحية بعيدا عن الأدوية.
طرق علاج النسيان بدون أدوية: يجب زيارة ومتابعة الطبيب للتأكد من أن السبب ليس بدايات الزهايمر خاصة إذا كان الشخص صغير السن، كما سوف يكون عليك القيام بعدة تغييرات في نظام حياتك اليومي لمحاولة التغلب على تلك المشكلة، وهي تتمثل في الابتعاد عن أعداء الذاكرة مثل القلق، التوتر والعصبية، قلة النوم، السمنة، عدم ممارسة الرياضة. لذا فسوف يكون عليك الالتزام بالآتي في حالة تعرضك لمشاكل النسيان وعدم التركيز:
النوم بارتياح بمعدل ساعات لا يقل عن 8 ساعات يوميا، ثم تناول الطعام الصحي مثل السلمون والتونة والسردين وعدم الاعتماد على الوجبات السريعة، وتناول الفواكه الطازجة مثل الكيوي والتمر والفراولة لاحتوائها على مضادات أكسدة هامة لمخ الإنسان، ثم تناول المكسرات خاصة عين الجمل لاحتوائه على دهون صحية عالية التغذية.
تناول الخضروات بأنواعها خاصة الخضروات الورقية، ومحاولة تطبيق الألعاب الذهنية وتدريبات الذاكرة وتقنية الاسترخاء لأبعاد التوتر الجسدي والنفسي، إضافة إلى ممارسة الرياضة بانتظام لتحفيز الجسم على إنتاج المعدل اليومي من الهرمونات الهامة لصحة المخ والجسم بشكل عام، ومحاولة تعلم مهارات ذهنية جديدة.

علاج النسيان