ساندية تاج الدين تفوز بجائزة أحسن ممثلة في مهرجان الأردن بعد مشاركتها في فيلم “الآلة”

حصل الفيلم المغربي » الآلة » لمخرجه أسامة لمحرزي علوي، على جائزة أفضل ممثلة، التي منحت للفنانة سانديا تاج الدين، ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان الأردن الدولي للأفلام.
ويحكي الفيلم قصة شاب يدعى إسماعيل تولى إدارة متجر والده بعد وفاة هذا الأخير، وكونه الوحيد في القرية القادر على القراءة والكتابة، يجد إسماعيل نفسه في خضم قصص القرويين.
وحصد الفيلم الهولندي “كوكو” لمخرجه جورجن سكولتنس، معظم جوائز المهرجان حيث فاز بجائزة أفضل فيلم وجائزة أفضل مخرج وجائزة أفضل سيناريو وجائزة أفضل ممثل التي منحت مناصفة بين بطل الفيلم الممثل فرانك لاميرس وبطل الفيلم التشيكي “figurant” دينيس لافاس.
ومنحت لجنة التحكيم للفيلم الهولندي جائزة أفضل موسيقى تصويرية، وجائزة أفضل مونتاج مناصفة مع الفيلم التشكي “figurant” والذي فاز أيضا بجائزة أفضل تصوير وإضاءة.
كما منحت اللجنة شهادة تقدير خاصة للفيلم البحريني “عروس البحر”، وذلك لتطرق الفيلم قضية تنتصر لحقوق المرأة في مقاضاة المغتصب ورفض الزواج من المغتصب للصالح.
نذكر أن مهرجان الأردن الدولي للأفلام نظم من طرف وزارة الثقافة الأردنية في الفترة الممتدة ما بين 10 و15 أكتوبر الجاري، بهدف المساهمة في تطوير صناعة الفيلم الأردني و تبادل التجارب بين الدول وخلق حركة سينمائية.

ساندية تاج الدين