موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

فوائد خلّ التفاح التجميليّة


فوائد خلّ التفاح التجميليّة
فوائد خلّ التفاح التجميليّة حلويات مغربية
ن لخل التفاح استخدامات كثيرة في مجال التجميل بسبب فعاليته في علاج الكثير من المشاكل التي تعاني منها السيدات في الوجة أو الجسم وحتى الشعر، كما أنّه يدخل في تركيب الكثير من مستحضرات التجميل والمنظفات والأدوية التي تعالج مشاكل البشرة ككل.
إليك أهم الوصفات لاستعمال خل التفاح تجميليا:

اقرئي أيضاً إستخدامات التفّاح للبشرة

للتخلّص من الحبوب في الوجه: أضيفي ملعقتين صغيرتين من خل التفاح إلى فنجان ماء، واغمسي قطعة قطن في هذا المزيج، ثم امسحي بها الحبوب على الوجه عدة مرات يومياً. فهو يحتوي على كمية عالية من الكبريت التي تحارب علامات الشيخوخة مثل بقع العمر والنمش. كما أنه يشدّ الجلد ويقلّل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. ويمكن أيضا لخلّ التفاح أن يستخدم بدلا من الغسول العادي وذلك بإضافة نصف كوب من خل التفاح مع كوب من الماء ودهن الوجه والرقبة باستخدام القطنة، سيؤدي ذلك إلى تنقية البشرة، كما أنّه يقلل من تصبغات البشرة مثل البقع والنمش ويساعد أيضاً في تنعيم البشرة وفي زيادة نضارتها وترطيبها.
لإزالة البقع البنية التي تظهر بتقدم العمر: امسحي هذه البقع، بمزيج مكون من خل التفاح وعصير البصل، بنسبة ملعقتين صغيرتين من الخل إلى عصير نصف بصلة كبيرة.
للتخلّص من رائحة العرق: بعد الانتهاء من الاستحمام امسحي الإبطين بكمية من خل التفاح، لأنه يمنع رائحة العرق الكريهة لمدة طويلة من الوقت.

اقرئي أيضاً ماسكات طبيعية للشعر والوجه

للتخلّص من قشرة الشعر: بعد غسل الشعر بالشامبو المناسب، قومي بغسله بمحلول مخفّف من خل التفاح والماء، لأنه يساعد على التخلّص من قشرة الشعر وينظّف الشعر ويكسبه لمعاناً وبريقاً. ويقلّل أيضاً من حكة فروة الرأس عن طريق القضاء على البكتيريا والفطريات التي تسد بصيلات الشعر كما أنه يعزّز الدورة الدموية في الشعيرات الدموية الصغيرة تحت الجلد.
لتنعيم اليدين: أعدّي خليطاً من خل التفاح ودقيق الذرة، ثم دلّكي اليدين، وبعدها استخدمي الماء البارد في غسلهما، فبهذه الوصفة تحافظي على نعومة يديك، كما يمكنها أيضاً أن تخلّصك من خشونة اليدين بشكل نهائي.
فوائد خلّ التفاح التجميليّة

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا