موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

ثماني وصفات منزلية لبشرة مشرقة و شعر صحي


ثماني وصفات منزلية لبشرة مشرقة و شعر صحي
ثماني وصفات منزلية لبشرة مشرقة و شعر صحي

ثماني وصفات منزلية لبشرة مشرقة و شعر صحي

موقع أنت أحلى يهديكِ مجموعة من الوصفات الطبيعية التي ستساعدك على العناية بشعرك وبشرتك بشكل سيجعلك تنافسين ملكات الجمال وبخطوات بسيطة ودون أي تكلفة مرهقة لميزانيتك…..

قناع التفاح لتنعيم البشرة وتفتيحها

امزجي ملعقة كبيرة من عصير التفاح مع نصف ملعقة كبيرة من التفاح المهروس. أضيفي نصف ملعقة كبيرة أخرى من دقيق جنين القمح.

ضعي المزيج في الخلاط الكهربائي لبضع ثوانٍ حتى تحصلي على خليط كريمي القوام.

اغسلي وجهك بالماء الدافئ، ثم ادهنيه بالخليط الكريمي واتركيه على وجهك لمدة ربع ساعة تقريبا أو حتى يجف، والآن افركي القناع برفق عن وجهك، ثم ضعي القليل من الكريم المرطب.

غسول العنب لتنظيف البشرة من الشوائب والخلايا الميتة

هذا الغسول يصلح لكل أنواع البشرة. فقط قطعي بعض الثمرات من العنب إلى نصفين وأزيلي البذور، ثم دلكي بها وجهك ورقبتك برفق، وبعدها اشطفيهما بالماء البارد.

الحمام البارد المهدئ للبشرة الحساسة

امزجي ما يقدر بـ 6 قطرات من زيت الكافور مع 6 قطرات أخرى من زيت النعناع ، وحوالي كوب من الماء المقطر، وبار من الصابون المستخلص من زيت الزيتون، وحوالي كوب آخر من الجلسرين.

اسكبي الخليط داخل حوض الاستحمام واملئيه بماء الاستحمام بدرجة السخونة المفضلة لديك، حتى تتكون لديك فقاعات جذابة الرائحة على سطح الماء، ثم استرخي في حوض الاستحمام لفترة كافية حتى تبدأ الزيوت في ارخاء عضلاتك المجهدة، وبالتالي تحصلين على الراحة التى تحتاجينها فترتاح بشرتك أيضا.

مزيج الشيكولاتة لتدليل الشفتين

امزجي خمس شرائح رقيقة من الشيكولاتة مع ثلاث ملاعق كبيرة من زبدة الكاكاو ومحتويات كبسولة من فيتامين (هـ) ، ثم ضعي المزيج على النار حتى يذوب تماما.

اسكبي المحتويات في زجاجة صغيرة واحفظيها في مكان بارد، ويمكن استعمالها كمرطب للشفتين.

منظف الزعتر والشمر لترطيب البشرة العادية

اذا كنتِ من صاحبات البشرة العادية، فجربي هذه الوصفة المنزلية لتنظيف وترطيب بشرتك.

امزجي ملعقتين كبيرتين من الزعتر الطازج المسحوق – أو نصف ملعقة من الزعتر الجاف – مع ملعقتين صغيرتين من بذور الشمر المطحونة ونصف كوب من الماء المغلي وعصير نصف ليمونة كبيرة.

اتركي المزيج لمدة ربع ساعة أخرى على النار، ثم صفيه من بقايا الأعشاب واتركيه يهدأ قليلا وبعدها خزنيه في إناء زجاجي وضعيه بالثلاجة.

استخدميه لتنظيف وجهك يوميا بنقع قطعة من القطن به ثم تمريرها برفق على وجهك.

مرطب البشرة الأساسي

يمكنك استعمال هذا المرطب في أي وقت للمحافظة على نضارة بشرتك وشدها وتنعيمها.

امزجي 3 أكواب من الماء المقطر مع ثلث كوب من خل التفاح، ثم اغمري بالخليط قطعة من القطن ودلكي بها وجهك.

خلطة المساج لتهدئة البشرة ومعالجتها

امزجي بضع قطرات من الزيوت الأساسية المفضلة لديك، مثل زيت الزيتون وزيت فيتامين (هـ) وزيت اللافندر وزيت اللوز وزيت جوزالهند معا، ودلكي بها المناطق الجافة أو التي بها علامات إصابات أو بقع أو سيليوليت من بشرتك بشكل منتظم حتى تشفى تماما.

خلطة المايونيز لترطيب الشعر الجاف

هل تعلمين أن المايونيز يعد بلسما رائعا لترطيب الشعر الجاف؟

استخدمي نصف كوب من المايونيز في تدليك خصلات شعرك الجاف وتأكدي من أن الشعر قد حصل على كمية كافية ثم غطيه بواسطة غطاء الحمام البلاستيكي لمدة ربع ساعة تقريبا وبعدها اشطفيه بالماء، ثم اغسليه جيدا بالشامبو.

واذا كان شعركِ طويلا نسبيا يمكنكِ أن تضاعفي الكمية المستخدمة. أما اذا كان بني أو احمر اللون، فعليك أن تضيفي ملعقتين من خل التفاح إلى الماء قبل أن تشطفي به شعرك. وبعد غسيل شعرك بالشامبو، امزجي ملعقة صغيرة من عسل النحل مع أربعة أكواب من الماء الدافئ واسكبيها على شعرك، ولا تجففيه بالمجفف الكهربي، بل بالفوطة.
ثماني وصفات منزلية لبشرة مشرقة و شعر صحي

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا