موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

طرق طبيعية تخلصكِ من علامات التمدد بالجسم


طرق طبيعية تخلصكِ من علامات التمدد بالجسم

طرق طبيعية تخلصكِ من علامات التمدد بالجسم
علامات التمدد تحدث نتيجة تغيّر حجم الجسم فجأة. لذا نجد أن 90% من السيدات الحوامل تظهر لديهن علامات التمدد حول البطن أو الفخذين أو الأرداف. وهي تعتمد بشكل كبير على الجينات، لذا فإذا أصيبت بها الأم فمن الأغلب ستكون البنت عرضة لظهورها أيضاً. كما أنها تظهر عند زيادة الوزن بشكل سريع وليس فقط لدى الحوامل.

وهناك بعض الطرق التي تساعدكِ على تقليل ظهور علامات التمدد أو إخفاء التي ظهرت منها بالفعل.

الكريم المرطب

استخدام الكريمات المرطبة، وخاصة التي تحتوى على مستخلصات الأعشاب الطبيعية، بشكل يومي يُحسّن كثيراً من شكل البشرة ومرونتها بنسبة كبيرة جداً. وهو ما يمنع ظهور علامات التمدد مع زيادة الوزن.

ويُفضّل استخدام المرطب على الأماكن التي ظهرت فيها هذه العلامات حديثاً، أو على تلك التي تخشين أن تظهر بها كمحيط البطن مثلاً.

الحلول الطبيعية

يمكنكِ صنع كريم مرطب بنفسكِ واستخدامه يومياً كما يلي: امزجي كميات متساوية من زيت جرثومة القمح وزيت الزيتون والصبار واستخدمي الخليط بانتظام.

ومن الحلول الطبيعية الأخرى استخدام بياض البيض على المناطق التي ظهرت بها علامات التمدد حديثاً. فهو غني بالبروتين مما يُحسّن من البشرة ويقلل من علامات التمدد. ولأفضل النتائج كرري الأمر 3 مرات يومياً إلى أن تشعري بتحسن واضح.

ويمكنكِ مسح هذه المناطق بشريحة بطاطس سميكة بعد تقطيعها فوراً. اتركي السائل يجف على هذه العلامات ثم اشطفيها.

كريم حمض الريتينويك

أثبتت الدراسات أن استخدام كريم حمض الريتينويك يُحسّن كثيراً من شكل علامات التمدد التي ظهرت حديثاً. ويعتبر هذا الحمض هو المحفز لإفراز الكولاجين في الجسم وبالتالي السماح للبشرة بالتمدد طبيعياً دون أن تترك أي علامات. ويجب عليكِ زيارة الطبيب المختص ليصف لكِ أياً من الكريمات التي تحتوي على هذه المادة.

وفي حال وصفها لكِ الطبيب، يجب عدم تعريض المناطق المعالجة بها للشمس كثيراً. كما أنه لا يجوز استخدام هذا النوع من الأحماض أثناء الحمل أو خلال فترة الرضاعة. واستخدامها قد يسبّب التشوهات الخلقية لدى الجنين.
حمض الجليسوليك

الكريمات التي تحتوي على حمض الجليسوليك من شأنها علاج المشكلة أيضاً، وذلك لأنها تحفّز إنتاج الكولاجين. وهو يزيد من مرونة البشرة. كما أنه من المواد الآمنة الاستخدام أثناء الحمل أيضاً.

وتلجأ بعض السيدات لاستخدام مزيج من حمض الريتينويك وحمض الجليسوليك سوياً لعناية مكثفة بالبشرة، ولكن ذلك يعود لقرار الطبيب المعالج، ولا يجوز هذا الخيار للسيدات الحوامل أيضاً.

زيت فيتامين هـ

استخدام زيت فيتامين هـ من الحلول التي قد تكون سحرية في بعض الحالات. فوفق عدد من الدراسات يؤدي استخدام هذا النوع من الزيت لنتائج أفضل كثيراً مع السيدات اللاتي سبق وأن حملن. ولكن في الوقت نفسه، يعتبر استخدامه ممزوجاً مع المرطب العادي من الأمور المفيدة للبشرة.
مكمل فيتامين ج

تناول مكمل فيتامين ج بشكل منتظم من الأمور التي تساعد على الوقاية من ظهور علامات التمدد أيضاً. ويمكنك تناوله بينما تضعين كريم حمض الجليسوليك في نفس الوقت، وكلها أمور يحددها الطبيب.

العلاج بالليزر

علاج علامات التمدد بالليزر من الأمور الشائعة مؤخراً. ولكنه يعطي نتائج أفضل كلما كان لون البشرة أفتح. كما أنه من الأفضل أن تكون الخطوط حديثة الظهور بحيث لا يكون لونها قد تحول إلى الأبيض المفضض بعد. ويحتاج العلاج لـ4 إلى 6 جلسات. كما أنه يعتبر مكلفاً مقارنة بالحلول الأخرى.
الحلول الجراحية

ويعتبر هذا الحل هو الخيار الأخير أمام الحالات الصعبة والتي فشل علاجها بجميع الطرق السابقة. وهو مكلف جداً ويعتبر خطراً في الوقت نفسه،
طرق طبيعية تخلصكِ من علامات التمدد بالجسم

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا