موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

لماذا لا ينجح رجيمك كهذه الفتاة؟


لماذا لا ينجح رجيمك كهذه الفتاة؟

اسم هذه الفتاة “جولي واي” وقد قررت أن تغير علاقتها بجسدها، بعد أن أدركت أن مشكلة الفتيات اللواتي يعانين من السمنة، أنهن بحاجة لإعادة النظر في طريقة تفكيرهن بأجسادهن.
الغريب أن الفتاة صاحبة الوزن مستعدة لخوض أنواع قاسية وفظيعة من الرجيم. تلك التي تشترط الليمون مثلا فقط لمدة شهر أو تعتمد حساء الملفوف، وهذه الرجيمات قد تؤتي نتائجها ولكنها سرعان ما تذهب أدراج الرياح بمجرد العودة لتناول الطعام الصلب. وبعضهن مستعدة للذهاب والمخاطرة بحياتها إجراء شفط دهون وربط معدة، وهي عمليات فيها مجازفة أيضا. ولكن قليلات الفتيات اللواتي يفكرن بخسارة وزن تدريجية تظل معها طيلة العمر وتبقي على جسدها مشدوداً.
على أيه حال وبالعودة إلى جولي التي قررت أن تعطي نفسها شهوراً طويلة على أن تتبع الحمية السليمة والتي يرافقها الرياضة. خاصة بعد أن قال لها خطيبها إنه سيتركها بسبب زيادة وزنها وخصوصا أنه لم يكن يطيق أن لها “كرش” كبير. وهي ظلت تؤخر الرجيم وتماطل وتفضل أكل الحلوى والطعام السريع.
إذن فكان أول شرط في رجيمها التخلي عن أي شيء فيه سكر صناعي، ممنوع الكيك والحلويات ولا بأس بحصة فواكه في النهار. كما كان عليها إلغاء أرقام الديلافري والطعام السريع من بيتها، ونسيان تناولها تماماً.
الشرط الثاني كان التركيز على الطعام غير المطبوخ، على أن تأخذ هذه الأغذية أكبر حصة خلال النهار. مثل تناول الجزر عند الشعور بالجوع، واللفت والخضروات من فليلفة وبندورة وخيار.
الشرط الثالث ألا تزيد حصة النشويات عن كمشة يد من الأرز أو المعكرونة. إضافة إلى قطعة من الخبز المحمص في الصباح.
الشرط الرابع الاعتماد أكثر على تناول السمك من اللحوم الحمراء، والتي إن تناولتها فعليها ألا تتجاوز قطعة بحجم راحة اليد.
الشرط الخامس أن تلعب رياضة خمس مرات في الأسبوع لمدة ساعة.
والشرط الأخير أن تضع توقعات منطقية أي أن تخسر بحدود خمسة كيلوجرام من وزنها.
باتباع هذه الوصفة خسرت صديقتنا جولي ضعفي وزنها. وأصبحت كما ترينها في الصورة. فكري في طريقتها وكوني منطقية، خسارة بطئية وصحية ودائمة للوزن، أفضل من خسارة سريعة تهدد صحتك وتعود عليك بوزن أكبر فيما بعد.
لماذا لا ينجح رجيمك كهذه الفتاة؟

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا