موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

بالصور : قفطان الأميرة لالة مريم الراقي الذي أبهر الفرنسيين


بالصور : قفطان الأميرة لالة مريم الراقي الذي أبهر الفرنسيين

ميرة لالة مريم كباقي الأميرات المغربيات المعروفة بذوقهن الرفيع تتألق كلما أطلت علينا في المناسبات ، فكلما أطلت الأميرة لالة مريم إلا وابهرت الحضور و خصوصاً السيدات اللواتي تنتظرن جديد القفطان المغربي من اطلالات الأميرات ليستلهمن منهن ومن ذوقهن الراقي والمتميز.

وكانت قد أشرفت صاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم بعد زوال اليوم الثلاثاء بباريس ، على تدشين معرض “المغرب الوسيط: امبراطورية من افريقيا الى اسبانيا” الذي ينظمه متحف اللوفر بشراكة مع المؤسسة الوطنية للمتاحف.

وبعد ان قدم لصاحبة السمو الملكي الاميرة لالة مريم عدد من سفراء البلدان (المقرضة وبعض المحسنين)، قامت سموها مرفوقة بعدة شخصيات بزيارة لمختلف أروقة المعرض المقام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند .

ويعتبر هذا المعرض المتنقل الذي سيفتح في وجه العموم من 17 اكتوبر الجاري الى 19 يناير المقبل بمتحف اللوفر، قبل أن يقام في مرحلة ثانية بمتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر بالرباط من 2 مارس الى فاتح يونيو المقبلين ، حدثا غير مسبوق يهدف الى النهوض بالثقافة باعتبارها رافعة للتنمية ، واقتسام المعارف وتحقيق التقارب بين الشعوب والامم .

ولدى وصول سموها إلى متحف اللوفر وجدت صاحبة السمو الملكي الاميرة لالة مريم في استقبالها وزيرة الثقافة الفرنسية فلور بيلران.

وجرت هذه المراسيم بحضور مدير المتحف جان لوك مارتنيز ، ووزير الثقافة محمد امين الصبيحي وسفير المغرب بفرنسا شكيب بنموسى، و سفيرة المغرب لدى اليونسكو، زهور العلوي والناطق الرسمي باسم القصر الملكي ،مؤرخ المملكة عبد الحق المريني، ومديرة الوثائق الملكية، المندوبة المشاركة لمعرض اللوفر بهيجة سيمو ،ورئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف، المنظم المشارك للحدث مهدي طبي والبرلمانية السيدة ياسمينة بادو.

أترككم مع الصور : قفطان الأميرة لالة مريم الراقي الذي أبهر الفرنسيين

لالة مولاتي.نت lalamoulati.net

لالة مولاتي.نت lalamoulati.net

بالصور : قفطان الأميرة لالة مريم الراقي الذي أبهر الفرنسيين

قد يعجبك ايضا
عرض التعليقات (2)