موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

تخسيس الوزن الصحي بعد الولادة


تخسيس الوزن الصحي بعد الولادة

لانقاص الوزن بعد الولادة

تخسيس الوزن الصحي بعد الولادة
متى يمكنني البدء بتخسيس وزني؟انتظري ستة أسابيع تقريباً قبل التفكير في النحافة لمنح جسمك بعض الوقت كي يتعافى من المخاض والولادة. ضعي في بالك أن شكل جسمك قد يتغير بعد الحمل، وربما تجدين صعوبة في استعادة وزنك تماماً كما كان قبل الحمل. يمكنك البدء بتمارين رياضية لطيفة (المشي، وتمارين قاع الحوض، وتمارين التمدد) متى ما شعرت أنك مستعدة للأمر. مع ذلك، عليك الانتظار مدة ستة أسابيع تقريباً قبل العودة إلى التمارين الرياضية القاسية.

كيف أخسر من وزني بطريقة صحية؟
سوف يعجل النظام الغذائي المتنوع والمغذي من عملية شفائك من المخاض والولادة، كما سيساعدك على ملاحقة متطلبات الأمومة الجديدة. سواء أكنت أماً مرضعة أو كنت ترضعين طفلك من الزجاجة، يجب أن تتناولي الطعام الصحي. سوف تساعدك التوجيهات العامة التالية في الوصول إلى الوزن الصحي والحفاظ عليه:

خصصي وقتاً للفطور عند الصباح
تناولي خمس حصص من الفاكهة والخضار على الأقل يومياً
ضمّني نظامك الغذائي الكثير من الأطعمة الغنية بالألياف (مثل الشوفان، والفاصولياء أو الفول، والعدس، والحبوب والبذور)
احرصي على أن تتضمن وجباتك أطعمة نشوية مثل الخبز والأرز والباستا (وتفضل الحبوب الكاملة غير المقشورة المتنوعة لمزيد من الألياف)
خففي من الأطعمة المقلية والجاهزة والحلويات والكيك والمشروبات الغازية، والتي تعتبر غنية بالدهون أكثر وبالسكريات.
راقبي كمية وحجم وجباتك الرئيسية وعدد ونوع الوجبات الخفيفة التي تتناولينها بين الوجبات
بالرغم من صعوبة خسارة الوزن بعد ولادة الطفل، من الهام أن تقومي بذلك بحذر وببطء. حتى زيادة وحدة أو وحدتين في مؤشر كتلة الجسم لديك ما بين حمل وآخر ترفع خطر حدوث مضاعفات، مثل ارتفاع ضغط الدم وسكري الحمل ، في حملك التالي. كما يزيد احتمال أن تلدي طفلاً كبير الحجم.

ماذا لو كنت أماً مرضعة؟
إذا كنت أماً مرضعة، سوف تحتاجين إلى زيادة خفيفة في عدد السعرات الحرارية مقارنة مع الأم التي ترضع من الزجاجة. سوف تحتاجين إلى حوالي 330 سعرة حرارية إضافية في اليوم بسبب الطاقة التي يستهلكها جسمك في إنتاج الحليب (اللبن) لطفلك. مع ذلك، ستحصلين على بعض احتياجات الطاقة من مخزون الدهون في جسمك. مما يعني أن الرضاعة الطبيعية تساهم في خسارة وزنك. من الآمن أن تخسري من وزنك بهذه الطريقة وأنت تقومين بالرضاعة الطبيعية، ولن يؤثر الأمر على نوعية أو توفر الحليب لديك. اقرئي مقالتنا عن النظام الغذائي الصحي للأمهات المرضعات من أجل الحصول على بعض الأفكار الذكية.

متى سيعود جسمي إلى حالته الطبيعية؟إذا تناولت طعاماً جيداً ومغذياً قبل وبعد حملك، فقد تحتاجين فقط إلى أشهر قليلة لإعادة تخزين جميع المواد الغذائية التي يتطلبها طفلك للنمو والتطور.

لكن ما لم تأكلي جيداً قبل وأثناء الحمل – لأي سبب كان بما فيه الغثيان الصباحي، وكره الطعام أو أي صعوبات متعلقة بالحمل – سيستغرق الأمر وقتاً أطول قد يمتد إلى عام أو أكثر. ربما يستغرق الأمر هذا الوقت الطويل حتى لو كنت تأكلين مثل عارضات الأزياء. تذكري أنها أنجزت للتوّ عملاً قاسياً استهلكك غذائياً. اعطي جسمك الوقت الذي يحتاجه ليستعيد رشاقته.

تخسيس الوزن الصحي بعد الولادة

قد يعجبك ايضا
عرض التعليقات (1)