موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

طرق فعالة لتخفيف ألم البواسير في المنزل


طرق فعالة لتخفيف ألم البواسير في المنزل

علاجات المنزلية للبواسير:

شرب الماء:

الماء يعمل على تنظيف المعدة والأمعاء ويساعد في ليونة البراز ومنع الإمساك الذي يزيد من تهيج وتورم مناطق البواسير. كذلك تنظيف الأمعاء من البكتيريا حتى لا تنشط وتزيد من تهيج البواسير، ويجب شرب ما لا يقل عن 2 لتر يوميا من المياه حتى لو كان الجو باردا، ويلتزم بشرب الماء في جميع الحالات التالية.

الثلج:

استعمال الثلج في علاج البواسير يساعد على انقباض الأوعية الدموية المتضخمة، علاوة علي ذلك يقلل إلي الحد الأدنى من مستوي الالتهاب والتورم في البواسير. وعن طريقة الاستخدام فتكون بوضع كيس الثلج أو قطعة من الثلج ذائبة جزئيا ملفوفة في قطعة قماش مباشرة على المنطقة المصابة لمدة 10 دقائق مع القيام بذلك عدة مرات في اليوم حتى تخف الأعراض والألم الناتج عن البواسير.

البصل:

البصل له فوائد مضادة للفطر والبكتيريا فهو مفيد جدا في علاج البواسير لأنه سوف يطهر المنطقة. لاستعمال البصل كدواء ضد البواسير، اشوي البصل ثم اهرسيها مع 3 ملاعق من الدهن أو من زيت الزيتون. من ثم اطلي به البواسير، فإنه مفيد جداً لها. استمري في استعمال هذه الوصفة يومياً حتى تزول البواسير. لا تنسي أنه يجب عليكِ عدم استخدام هذه الوصفة إذا كانت البواسير بدأت تنزف دما. في هذه الحالة، استشيري طبيبك فورا.

هلام الصبار:

الصبار له خصائص مضادة للالتهابات و يساعد على التقليل من تهيج البواسير. يمكن ايضا استخدامه  سواء فى علاج البواسير الداخلية أو الخارجية. لعلاج البواسير الخارجية، يجب وضع القليل من هلام الصبار في منطقة فتحة الشرج والبدء بالتدليك ببطء  وهذا علاج بسيط يخفف من الألم مع تهدئة الاحساس بالحرقة. ولعلاج البواسير الداخلية  تقطع الألوة فيرا في شكل شرائط ثم تركها في وعاء وتجميدها، يعد ذلك ضعيها في منطقة البواسير لتخفيف الألم، الحرقة، والاحساس بالحكة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا