موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

فوائد صحية رائعة للذرة


فوائد صحية رائعة للذرة
1 .غنية بالفيتامينات: تزخر الذرة بفيتامينات “أي” و “بي” و “إي” والمواد الغذائية المهمة. كما تحتوي أيضا على الثيامين (أو فيتامين “بي1 (“وهو أحد فيتامينات “بي” المركَبة  والقابلة للذوبان في الماء، وتكمن أهميته في القيام بالمهام الحيوية للجسم ومنها تقوية أداء العضلات والجهاز العصبي، بالإضافة إلى تنشيط عمل الإنزيمات المختلفة وإنتاج حمض الهيدروكلوريك الذي يدخل في عملية الهضم.

2 .غنية بالمعادن: بسبب احتوائها على الكثير من المواد الغذائية الرئيسية كالحديد والزنك والمغنيسيوم والنحاس، فإن الذرة هي أفضل ما نتناوله لصحة أجسامنا  هناك أيضا معدن مفيٌد جدا
في الذرة، ُيعرف بمعدن سيلينيوم الذي يدخل في تكوين مضادات الأكسدة ويقوم بعمل الحارس على خلايا القلب والشرايين والكبد والرئتين.

3 .غنية بمضادات الأكسدة: تحتوي الذرة على منجم من مضادات الأكسدة، وبالتالي فهي الغذاء الأمثل لمحاربة السرطان والوقاية منه.

4 .غنية بالألياف: تحتوي الذرة على نسبة عالية من الألياف الغذائية. لذا تُ عتبر الذرة عنصرا
فعالا في محاربة السرطان خاصةً سرطان القولون. كما أن غنى الذرة بالألياف الغذائية يجعلها غذاءا مثاليا  لمن يعانون من الإمساك المزمن والمستمر.

5 .غنية بالسعرات الحرارية: يحوي كل 100 غرام من الذرة على 243 سعرة حرارية. لذا ُينصح بها لمن يعانون من نقص الوزن، فيما لا ُينصح بتناولها بكثرة في حال الرغبة بفقدان الوزن.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا