موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

اليك هذه الخلطات الهائلة لعلاج البشرة الدهنية


اليك هذه الخلطات الهائلة لعلاج البشرة الدهنية
وصفة العسل واللوز:

خذي حفنة من اللوز المطحون مع ملعقتين من العسل، ضعي المزيج على وجهك واتركيه حتى يجف ثم اشطفي بالماء الفاتر.  يساعد الخليط على تفتيح البشرة وتنعيمها البشرة بشكل رائع.

وصفة الفراولة والشوفان:

اخلطي 3 حبات من الفراولة المهروسة مع ملعقتين من الشوفان المطحون وملعقتين من عصير الليمون. ضعي الخليط على بشرتك خاصة عند منطقة الجبين والأنف واتركيه لمدة 5 دقائق ثم اغسليه بالماء البارد.

وصفة التفاح والعسل:

يحتوي التفاح على فيتامينات مغذية للبشرة ومنشطة للدورة الدموية، فيما يعمل العسل على محاربة الباكتيريا التي تظهر بسبب الإفراز المفرط للدهون. قومي بإزالة البذور من التفاحة وهرسها مع ملعقة من العسل ثم تطبيق الخليط على البشرة.

وصفة ماسك البيض والخيار:

قومي بخفق عصير الخيار وبعض القطع منه مع زلال البيض جيدا حتى تحصلي على مزيج لزج متماسك، طبقيه على وجهك لبعض الوقت. تساعد هذه الوصفة على التخلص من  الدهون والأوساخ المتراكمة على سطح البشرة.

وصفة الريحان والليمون:

يساعد الريحان  بفضل خصائصه المضادة للجراثيم وللالتهابات على علاج جميع أنواع حب الشباب وعيوب الجلد مما يحافظ على بشرتك آمنة وصحية، بالإضافة إلى إنعاش  البشرة الدهنية والتقليل من الدهون المتراكمة. خذي القليل من أوراق الريحان واغسليها في الماء ثم اهرسيها لعمل عجينة وأضيفي القليل من الكركم إليها مع ملعقة من عصير الليمون. امزجي جميع المكونات معا ثم طبقيها على الوجه.

وصفة الزبادي والكركم:

تستخدم هذه الوصفة الطبيعية لتبييض البشرة بشكل طبيعي بالإضافة إلى منع تراكم الزيوت على الوجه، وبالاستخدام المنتظم لهذه الوصفة يمكنك علاج مشكلة منطقة T الدهنية في الجبهة والحفاظ على بشرتك رطبة. اخلطي نصف كوب زبادي غير محلى وأضيفي إليه ملعقة من الليمون، ملعقة من العسل وملعقة من الكركم. اخلطي المكونات بشكل جيد وطبقيها على الوجه. اتركيها بعض الوقت ثم اشطفيها بالماء.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا