موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

إليك طرق طبيعية لعلاج تسلخات الطفل

0 427

إليك طرق طبيعية لعلاج تسلخات الطفل

الفازلين

يعد إستخدام الفازلين من أكثر العلاجات الشائعة في القضاء على تسلخات الحفاض لأنه يقوم بعمل طبقة عازلة بين الجلد والحفاض مما يحد من الإحتكاك ويعمل على تهدئة الجلد و يحمي هذه المنطقة من الآثار التي يسببها البول والبراز. على الأم أن تزيل الحفاض المتسخة و تنظف مكانها بعناية جيدة وتجففها بالمنشفة القطنية. يجب الإستمرار على القيام بهذه الوصفة في كل مرة ترغبين في تغيير الحفاض للطفل. يجب عدم الإهمال تماماً حتى يتعالج الطفل نهائياً من هذا الالم الرهيب الذي يتسبب في بكاءه طيلة الوقت.

  نشا الذرة

تساعد نشا الذرة على العمل على إمتصاص الرطوبة من الجلد مما يجعلها علاج قوي وفعال جداً للقضاء على التسلخات عند الأطفال حيث تعمل على جعل بشرة الطفل جافة و تحد من حدوث الإحتكاك وتمنع التسلخات نهائياً. يجب الحرص على إستخدامها بالطريقة الصحيحة، فكل ما عليكِ هو أن تقومي بإزالة الحفاض عن الطفل وغسل المنطقة بالماء الفاتر. احذري استخدام الماء الساخن او البارد وجففي البشرة بلطف بقطعة من القماش القطني ثم إتركيها على الجلد إلى ان يتم جفافه نهائياً. رشي نشا الذرة مباشرة على الجلد قبل وضع الحفاضة الجديدة وإحرصي على تكرار الوصفة في كل مرة تقومين فيها بتغيير الحفاض لحين علاج التسلخات نهائياً.

 زيت جوز الهند

يعد زيت جوز الهند من العلاجات الفعالة للتخلص من تسلخات الحفاض، حيث تحتوي على العديد من الخصائص المضادة للفطريات و المضادة للميكروبات. بالتالي يمكن إستخدامه لعلاج التسلخات بفاعلية ويعمل كمرطب على جلد الطفل. قومي بدهن زيت جوز الهند على منطقة الحفاض من ثلاثة إلى أربعة مرات في اليوم. من الممكن إضافة عدة ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند إلى ماء الحمام حتى تعمل على زيادة ترطيب الجلد مما يساعد على قتل الفطريات والكانديدا التي تسبب تسلخات الجلد.

 

loading...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.