موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

عاجـل: الملك محمد السادس يعقد اجتماعات مطولة مع العثماني..ويمنع مستشاريه من هذا الأمر!!


عاجـل: الملك محمد السادس يعقد اجتماعات مطولة مع العثماني..ويمنع مستشاريه من هذا الأمر!!
أفادت مصادر إعلامية أن الملك محمد السادس وبمعية مستشاريه يعقدون هذه الأيام اجتماعات وصفت بالماراطونية ، اجتماعات همت اللقاء مع مختلف الشخصيات البارزة والهامة في هرم السلطة بالمغرب، وعلى رأسها بالخصوص سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة.

وأضافت المصادر ذاتها ، أن الملك يجري اتصالات هاتفية بشكل يومي وبوتيرة جد مكثفة مع الوزراء المعنيين بمشاريع الحسيمة وأخرى بباقي ربوع المملكة، وذلك بهدف الرصد والتتبع المباشرين لسير هذه المشاريع ومراحل إنجازها، مشيرة إلى أن الملك يطالبهم بالتقارير المفصلة عنها.

وكشفت هذه المصادر أن مستشاري الملك منعوا من الاستفادة من العطلة الصيفية، وحصر السفر في نطاق العمل والمهام الرسمية.

وبخصوص مضامين الإجتماعات الملكية الماراطونية، كشفت المصادر نفسها، أن اللقاءات تناولت سبل وطرق إنجاز وتتمة وإنهاء المشاريع بشكل استعجالي وطنيا وبالحسيمة بشكل استثنائي.

يذكر أن الملك وبحسب مصادر إعلامية، عقد اجتماعا مع رئيس المحكمة الدستورية، سعيد إهراي، الأربعاء الماضي، والذي شهد مشاورات قانونية همت تدارس وتحديد المسؤوليات وطرق إعفاء الوزراء المسؤولين عن الاختلالات، مع المحاسبة والمتابعة القضائية دستوريا وإداريا، كما أن هذه الإجتماعات تأتي في سياق التحظيرلاحتفالات ذكرى عيد العرش، الأحد المقبل.

وأكدت المصادر ذاتها أن الاجتماعات الملكية تسعى للوصول إلى الحكم النهائي واتخاذ قرارات مسؤولة، بعدما أمر الملك في مجلس وزاري سابق بفتح تحقيق فيما يخص التأخر والاختلالات التي شهدها مشروع “الحسيمة منارة المتوسط”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا