موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

الخوخ فوائد كثيرة وسعرات حرارية قليلة


الخوخ فوائد كثيرة وسعرات حرارية قليلة

الخوخ واحد من الفاكهة التي يحبها الكبار والصغار ويفضلوا تناولها كثمرة أو كعصير، فهو فاكهه خفيفة ذات مذاق رائع بالإضافة إلى فوائدها المتعددة، كما تحتوي على سعرات حرارية قليلة لذلك فهي فاكهه مناسبة لمن يتبعون نظام غذائي معين.

يحتوي الخوخ على قيمة غذائية عالية، وجود الألياف بنسبة قليلة، كما نجد في الخوخ نسبة من السكر 13 جم، ونسبة قليلة من البروتين، وفيتامينات (أ) و(ج) و(ي) و(ك)، ونسبة من معدن الحديد، والكالسيوم والمغنيسيوم والزنك والفسفور والمنغنيز، كما يعتبر الخوخ مصدراً لمضادات الأكسدة كالفلافينويد، مع فيتامين (سي) وفيتامين (أ) التي تعد كلها مهمة للجسم وحماية خلاياها .

يساعد الخوخ على زيادة تنظيم ضغط الدم وضبطه عن طريق مساعدة الشرايين على الارتخاء، لاحتوائه على البوتاسيوم، الذي يساعد في المحافظة على صحة القلب والشرايين.

يعد الخوخ غذاء مميز للحامل، فيساعدها على منع الامساك الذي قد يصيبها في آواخر أشهر الحمل، كما تعتبر الفيتامينات والمعادن الموجودة به مهمة لصحة الجنين والأم.

تكمن فوائد الخوخ في الرجيم المتّبع بأنّه يعمل على التقليل من الشعور بالجوع وسده، وذلك بسبب غناه بالألياف التي تستغرق وقتاً طويلاً في المعدة قبل أن يخرجها الجسم إلى الخارج.

يحتوي الخوخ على نسبةٍ عالية من الأحماض الأمينية ومن أهمها حمض الفوليك الذي يلعب دوراً مهمّاً جداً وفعّالاً في عمل كريات الدم الحمراء، وعلى قدرة الجسم في امتصاص المعادن والفيتامينات الموجودة في الأطعمة.

يساعد على التخلّص من غازات البطن والتخفيف من أعراض الحموضة في المعدة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا