موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

أطعمة تساعد على ترطيب البشرة!


أطعمة تساعد على ترطيب البشرة!
– الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية الأساسية كالأوميغا 3: الأوميغا تساعد على الحد من فقدان المياه في خلايا الجلد. كما أنّها تغذّي بشرتك وتعطيها النضارة. في هذا السياق نعدّد االأطعمة والزيوت الغنية بالأحماض الدهنية:زيت الزيتون، زيت الجوز، وزيت فول الصويا، زيت بذور اللفت وزيت الفول السوداني، السمك خاصة التونا والسردين، والمكسرات (اللوز والبندق)، الأفوكادو والزيتون.

– المياه: شرب المياه بكثرة يعتبر المفتاح الأساسي لترطيب البشرة. فالماء تزيل السموم من الجسم وتعطي الليونة والمرونة للبشرة. كما ننصح أيضاً بشرب الشاي.

– الخضار والفاكهة: تحتوي الخضار والفاكهة على كميات عالية من المياه التي تساعد على ترطيب البشرة وتحفيز ليونتها. كما أنّها غنية بالفيتامينات والمعادن المغذية للبشرة والتي تساعد على تجديد خلايا البشرة.

– الأطعمة الغنية بالفيتامين B: الأطعمة الغنية بالفيتامين B ستساعدك على إستعادة الكولاجين في البشرة وترطيبها. لا تتردّدي إذاً في إضافة هذه الأطعمة الغنية بالفيتامينB على لائحة نظامك الغذائي: البرتقال، الفراولة، القرنبيط والجريب فروت.

– تجنّبي الوجبات السريعة: تجنّبي الوجبات السريعة غير الصحية للبشرة. فهذه الوجبات قد تزيد نسبة السموم في الجسم ممّا يؤدي إلى تلف البشرة. كما أنّها تعرقل عملية الترطيب.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا