موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

ما هو الكيك؟


ما هو الكيك؟
الكيك هو نوع من الطعام غالبًا ما يكون حلو المذاق ولكن يمكن تحضيره مالحًا أيضًا. بشكل عام يصنع الكيك من خلطات متنوعة من الدقيق، بعض أنواع الدهون كالزبدة، محليات مثل السكر، البيض، الحليب، الخميرة والمنكهات. يعرف الكيك بتسميات عديدة ومنها الكعكة، الكيكة والجاتو أو الكاتو.

هناك آلاف الوصفات المختلفة للكيك بأشكالها ونكهاتها ومكوناتها المتنوعة، ومنها الكيك الاسفنجي العادي، الكيك بالشوكولاته، الكيك بالكريما، الكيك بالبرتقال، الكيك بالجزر، وغيرها من الوصفات التقليدية أو الجديدة.

لم يعد تحضير الكيك صعباً أبداً كما في السابق، وأصبحت العملية سهلة جداً وخالية من التعقيد. فنجد اليوم خلطات الكيك الجاهزة في الأسواق والتي تجهز بأقل من نصف ساعة، ذلك بالاضافة إلى توفر جميع الأدوات الأساسية لتحضير الكيك وخبزه باتباع طريقة مبسطة ومدروسة بشكل كامل بحيث بات بإمكان أي شخص صنع الكيك بسهولة من دون أن يكون خبيراً في الخبز والحلويات. فكل ما يحتاجه المرء هو المكونات اللازمة، وعاء خلط، قوالب لسكب الخليط، وفرن لخبزه بشكل مثالي على حرارة معينة ولوقت محدد.

كل شخص يتفنن في صنع الكيك حسب ذوقه. هناك مثلاً من يحب الكيك الدسم والغني المحشو بالكريما والفواكه المجففة أو المدهون بالشوكولاته السائلة، وهناك من يحب الكيك العادي الخفيف من دون أي إضافات أو منكهات. وأما من يعاني حساسية تجاه البيض فبإمكانه تحضير أنواع من الكيك من دون بيض.

يمكن تناول الكيك في أي وقت، فعند الفطور مثلاً يشكل وجبة شهية مع كوب من الحليب أو فنجان من القهوة، وفي المساء يقدم كوجبة خفيفة مع كوب من العصير.

ويعتبر الكيك مناسباً للحفلات والمناسبات مثل أعياد الميلاد وحفلات الزفاف، والمناسبات التذكارية والأعياد، فيحضر بأشكال مختلفة ويزين بطرق عديدة حسب المناسبة. فيمكن مثلاً تزيينه بالكريما بواسطة كيس التزيين الخاص، أو صنع أشكال شخصيات كرتونية ثلاثية الأبعاد من عجينة السكر ووضعها على الكيك لأعياد ميلاد الأطفال. وأما كيكة الزفاف فتكون مكونة من طبقات عديدة، ومزينة بالكريما أو عجينة السكر، وباكسسوارات كالورود واللؤلؤ بألوان وأشكال مختلفة حسب ذوق كل شخص.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا