موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

نبيل عيوش مخرج “الزين لي فيك” يترجم القرآن لقناة “محمد السادس” بـ8 ملايير


 نبيل عيوش مخرج “الزين لي فيك” يترجم القرآن لقناة “محمد السادس” بـ8 ملايير

LLM 1

LLM 2

LLM 3

اختارت القناة السادسة، التابعة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، شركة “عليان للإنتاج”، لصاحبها نبيل عيوش، مخرج فيلم “الزين لي فيك”، من أجل ترجمة القرآن الكريم من العربية إلى اللغات الفرنسية والاسبانية والإنجليزية والأمازيغية. حسب ما نشرت جريدة “آخر ساعة” في عدد اليوم الأربعاء.

وأفادت الجريدة، أن عيوش يضع اللمسات الأخيرة لإنتاج برامج لفائدة قناة محمد السادس للقرآن الكريم، بمبلغ حدد في 8 ملايير سنتيم لكل 3 أشهر.

وجاء هذا الحديث، على لسان الممثل المغربي محمد مفتاح، خلال ندوة نظمت أخيراً بمقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، بالرباط. لكن في المقابل، قال كريم السباعي، مسؤول التواصل بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، في تصريح لجريدة “أخبار اليوم”، إن “قناة السادسة تعمل حاليا في إطار الإنتاج الداخلي، وبالتالي، لم تطلب أبدا من شركات الإنتاج إنجاز برامج تخصها”.

وخلق عيوش الكثير من الجدل خلال الأسبوعين الماضيين فقط، بعد بث القناة الثانية، حلقة عن موضوع “زواج الوقت” ضمن السلسلة الوثائقية “قصص إنسانية”.

وقال عيوش في توضيح سابق، عن الحلقة المثيرة للجدل، إن الهدف الأساسي من إنتاج هذه السلسلة: “بالنسبة إلينا في شركة عليان للإنتاج، وبالنسبة إلى شريكتنا القناة الثانية، إطلاق حوار جدي ورصين داخل المجتمع المغربي بكل مكوناته، حول قضايا مختلفة وشائكة في جو هادئ بعيد عن أي بوليميك، أو استفزاز”.

وأضاف المصدر ذاته: “على مدى سنوات من الإنتاج التلفزي، والسينمائي، كانت المهنية، والالتزام بالقواعد الرصينة للعمل أمورا لا يمكن التهاون فيها، أو التغاضي عنها”.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا