موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

ودّعي التعب بعد علاج الخمسة أيام!


ودّعي التعب بعد علاج الخمسة أيام!
إذا كنت تشعرين غالباً بالتعب الشديد طوال اليوم فقد يكون من الجيّد إلقاء اللوم على نظامك الغذائي. إذ قد يكون هو السبب في تكاثر السموم في جسمك ما يسرق منك نشاطك وطاقتك. إذاً هل الحل يكمن في الإمتناع عن تناول الطعام؟ لا، ولكن ما يمكنك القيام به هو اتّباع هذه النصائح في نظامك الغذائي لفترة خمسة أيام لتستعيدي كامل قوتك ونشاطك!

الإثنين: قولي لا للّحوم! تزيد اللحوم الدهنية من شعورك بالتعب والإرهاق لذلك حاولي في هذا اليوم الإمتناع عن تناول اللحوم لمساعدة جهازك الهضمي على استعادة عمله بشكل طبيعي. وبدلاً من هذا النوع من الأطعمة، إختاري الأنواع الغنية بالألياف!

الثلاثاء: ما إن تدق الساعة الثالثة من بعد الظهر حتّى يبدأ الشعور بالجوع والتعب بتملّكك لذلك اختاري وجبة خفيفة غنية بالحديد والفيتامين C ما يساعد في تحسين مزاجك وتزويدك بالقوة. وفي المرة المقبله التي ترغبين فيها بوجبة خفيفة إختاري ثلاث حبات من الفراولة مغطاة بالشوكولا الداكن!

الأربعاء: هل تشعرين في الكثير من الأحيان برغبة شديدة في أخذ قيلولة بعد تناول وجبة من الكربوهيدرات؟ إذا أجبت بنعم فقد تكونين أحد المصابين بحساسية القمح الخفية ما يعني أنّ جسمك قد يجد صعوبة في تفكيك وجبات الكربوهيدرات يومياً. لذلك أريحي جسمك وامتنعي عن تناول هذا النوع من الأطعمة ليوم واحد في الأسبوع.

الخميس: يعدّ الرمان أحد أفضل أنواع الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة. من السهل جدّاً إدخال هذه المادة الغذائية الخارقة إلى نظامك الغذائي عن طريق شربها إلى جانب الماء خلال اليوم. سيساهم هذا المشروب في القضاء على السموم والالتهابات التي قد قضت على طاقتك!

الجمعة: هل كنت تتجنّبين الدهون طيلة الفترة الماضية؟ قد يتسبّب فعل كهذا بضرر لجسمك إذ إنّ الأحماض الدهنية الصحية تعدّ ضرورية لمساعدة جسمك على تحويل الطعام إلى طاقة. لذا لا تتأخّري في إضافة بعض قطع الأفوكادو إلى وجباتك!

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا