موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

5 نصائح هامة لتنظيف صواني الفرن بسرعة


5 نصائح هامة لتنظيف صواني الفرن بسرعة

لتكوني أكثر ذكاء في فن العناية بصواني ، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

1. برّدي الصواني قبل تنظيفها

إن الصينية الساخنة التي لا يتاح لها الوقت لتبرد قبل تنظيفها، يمكن أن ترتد فجأة أو تُعّوج عند الاتصال المباشر بالماء بالاعتماد على بنيتها، لذلك يفضّل انتظار الفرن لينهي عمله، ثم حمل الصينية لعدة دقائق إضافية لتبرد. ولا تقومي بإلقائها مباشرة في حوض الجلي ظناً أن ذلك طريقة أسرع للتنظيف لأنك ستضطرين لاستبدالها بنفس السرعة.

2. الاعتماد على التنظيف يدوياً

لتمديد عمر صينية الفرن ينبغي أن تنظفيها بلطف، فمنظفات آلة الجلي القاسية يمكن أن تفسد أو تغير لون الطبقة المانعة للالتصاق، في معظم الحالات سيكون من المناسب استخدام صابون الأطباق المعتدل، ماء ساخن، وأحياناً دعك خفيف باسفنجة دون حكّ. ولا يهم ما هو نوع الصينية ( ألمنيوم، بطبقة مانعة للالتصاق، وغيرها)، وفي حال عدم نظافتها من الالتصاق بشكل كامل، انقعي الصينية لبعض الوقت بماء ساخن وجربي ثانية.

3. اكشطي الصواني بالملعقة

عند معاناتك من تراكم الصواني، يدين متسخة، سكر ذائب، شوكولاته سائلة، وجبنة، لا تحاولي استخدام السكين لكشط البقايا، لان لك سيؤدي لتأذي أو زوال الطبقة المانعة للالتصاق، وأفضل أداة للقيام بذلك هي المعلقة البلاستيكية، ويمكن أن يساعد في التنظيف أكثر، نقع الصينية قليلاً بماء ساخن مع القليل من الصابون.

4. أحياناً لا يكون دهن الصواني بالزيت كافياً، لذلك قومي بفرشهم بورق الزبدة

أحياناً لا يكون دهن الصينية بزيت خفيف عند استخدامها كافياً، القصدير يمكن أن يمنع البقع عند الخبز على حرارة مرتفعة أو عند طهي البندورة، الكاري، وغيرها من الأطعمة ذات الألوان. لذلك فاستخدام ورق الزبدة سيكون فكرة جيدة، فهي تحفظ الأطعمة من الالتصاق ما يعني تجنب المزيد من الفرك والحك.

5. قومي باستبدال الصواني ( إن رغبت)

إذا أصبحت صواني الفرن قبيحة بسبب علامات الحرق، والخدوش في الطبقة المانعة للالتصاق، فقد حان الوقت لاستبدالها، صحيح أنها تبقى صالحة للاستخدام، إلا أن ان تكوني مرتاحة بذلك بسبب مظهرها.

يختار الخبازون استخدام صواني الألمنيوم لأنها أفضل من غيرها في توزيع الحرارة بشكل متساو عند التحمير بالرغم من تغير لونها وتلطخها بمرور الوقت، وصعوبة تنظيفها. وهذان السببان هما اللذان يدفعا ربات المنازل الى اختيار الصواني مع الطبقة المانعة للالتصاق.

قد يعجبك ايضا