موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

خطوات لزيادة الشهية


خطوات لزيادة الشهية
في الوقت الذي يفضل فيه معظم الناس الشعور أقل ما يمكن بالجوع ، يرغب الأشخاص الذين يعانون من نقص الوزن في زيادة شهيتهم حتى يتمكنوا من زيادة وزنهم.

هناك أسباب عديدة لفقدان الشهية، مثل الإرهاق أو تناول الدواء… الاّ أن بعض التغيير البسيط في السلوكات الغذائية اليومية يمكن أن يساعد على استعادة شهيتك. أقدّم لكم هذه المرّة بعض الاقتراحات حول كيفية تناول المزيد من السعرات الحرارية عبر خطوات لزيادة الشهية دون الشعور بالتخمة.

الخطوة 1 : تناول وجبة الفطور
وجبة إفطار صحية ضرورية لجسمك بعد ليلة دون طعام، للحصول على نتائج جيدة بجب أن تشمل وجبة الفطور الزبادي والفواكه والحبوب الكاملة. تخيل أن جسمك هو محرك: انه يحتاج لنوعية جيدة من الوقود، أو الطعام، ليعمل بشكل صحيح و بحرق هذا الوقود يستنفذ كل الطاقة وهو ما يجعلك تشعر بالجوع مرة أخرى.

الخطوة 2: كل قليلا لمرّات عديدة
الوجبات الكبيرة تأخذ من جسمك وقتا أطول للهضم و يمكن أن تجعلك تشعر بالتخمة والنعاس، مما يعني أنك أقل عرضة للشعور بالجوع لقلّة النشاط البدني. من خلال تناول وجبات صغيرة منتظمة على مدار اليوم يجعل من السهل على الجسم هضم الطعام وحرقه كوقود و بالتالي الشعور بالجوع في وقت أقرب.

الخطوة 3: كل أقل ألياف في النظام الغذائي الخاص بك
لا شك أنّ الألياف هي جزء أساسي من نظام غذائي صحي، لكن كحل على المدى القصير، حاول تناول أقل الأطعمة الغنية بالألياف، مثل الأرز والخبز والمعكرونة. اتباع نظام غذائي عالي الألياف يجعلك تشعر بالشبع لمدة أطول و يتم معالجة الطعام من قبل الجسم ببطء. هذا يخفض من معدل الغذاء الذي يدخل مجرى الدم، ويستخدم كطاقة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا