موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

الزبيب علاج طبيعي لفقر الدم


الزبيب علاج طبيعي لفقر الدم
يحتوي الزبيب الأسود على عدد من الفيتامينات الضرورية لجسم الإنسان، وهو غني بالمغنيسيوم والنحاس والكالسيوم والبوتاسيوم والفسفور والحديد، وكذلك الألياف المهمة لسلامة الجهاز الهضمي، كما يحتوي الزبيب على فوائد لمعالجة لفقر الدم.

يعتبر الزبيب علاجا فعالا لفقر الدم نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين C التي تساعد في امتصاص الحديد، وزيادة إنتاج كريات الدم الحمراء ضمن مستواها الطبيعي.

نسبة الحديد بالزبيب أعلى بكثير من الفاكهة الأخرى، و الاستمرار في تناوله يسهل الوصول الى معدّل الحديد الذي يجب الحصول عليه يوميا من أجل علاج فقر الدم والوقاية من الأنيميا.

عصير الزبيب يرفع نسبة الهيموغلوبين في الدم بشكل كبير، لذا ينصح شربه مرتين يوميا، حيث سيُلاحظ المريض وخلال أسبوعين أن هناك تحسنا ملحوظا في صحته، وقد تكون له نتائج أكثر فعالية وأسرع من الدواء.

طريقة تحضير عصير الزبيب:

قومي بغسل كوب من الزبيب مع التخلّص من البذور التي فيه، و يُنقع بعدها بماء مغلي لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات، وبعد ذلك يتمّ طحن الزبيب ووضعه في مصفاة، ومن ثم يُؤخذ الماء المُصفّى ويوضع في كوب من الماء المغلي، وبعد أن يبرد يتمّ شربه مرتين يوميا، في الصباح على الريق وفي المساء قبل النوم

قد يعجبك ايضا