موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

تغذية لفتح شهية الأطفال


تغذية لفتح شهية الأطفال

فاتح شهية للاطفال طبيعي

التمر واللبن: يتم نقع التمر في الحليب لنحو خمس الى ست ساعات ثم يتم اعطائه للطفل ما سيساعده على فتح الشهية لتناول المزيد من الطعام لا سيما وأن التمر واللبن هما من اغنى المواد بالفيتامينات والمعادن والسكريات والبروتين والاحماض الامينية والحديد والمواد الدهنية.

 – الحلبة: يعتبر مشروب الحلبة المغلية من المشروبات التي ترفع شهية الاطفال على تناول الطعام ويمكن اضافة العسل الى هذا المشروب المغلي للحصول على نتائج افضل.

الخل: ان جميع أنواع الخل لا سيما التفاح والعنب يعد من الأمور التي تساعد على فتح الشهية، اذ يكفي اضافة ملعقة صغيرة من الخل الى كوب من الماء وشرب الخليط على فترات اثناء تناول الوجبة فيفتح الشهية ويشجع على تناول المزيد من الطعام .

 – اليانسون: على الرغم من ان اليانسون يساعد على الهضم الا انه في المقابل فانه يساعد ايضاً على فتح الشهية، يكفي غلي ملعقة من اليانسون وشرب كوبين من الخليط بعد الافطار وبعد العشاء لفتح شهية الطفل على الاكل.

 – الزعتر: الزعتر يزيد الشهية ويقوي المناعة ايضاً، فاضافة الى تحضيره على شكل سندويش مع زيت الزيتون يمكن اضافة الزعتر الى الكثير من المأكولات والسلطات ما يجعله نوعاً من الاعشاب التي تساعد بشكل كبير على فتح شهية الاطفال.

قد يعجبك ايضا