موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

التغذية المناسبة لمرضى الربو


التغذية المناسبة لمرضى الربو

شرب السوائل والماء

من الضروري أن يكثر مريض الربو من شرب السوائل والماء للوقاية من جفاف الجسم فالتعرق وخسارة الماء عبر التنفس عند مريض الربو يحتاج الى ان يتم تعويضه من دون أن ننسى بأن الماء تعزز من كفاءة الجهاز التنفسي.

 الإكثار من الفيتامين B6

 على مريض الربو أن يكثر من المأكولات التي تحتوي على الفيتامين B6 لأن له دور رائع للحد من شدة ومعدلات الإصابة بنوبات الربو وهو موجود في الكثير من الأطعمة وبخاصة الموز.

 الأطعمة الغنية بالفيتامين C 

 للأطعمة التي تحتوي على الفيتامين C فاعلية كبيرة في تقليل الهستامين داخل الجسم والمعروف بدوره في الحساسية وزيادة الالتهابات داخل الرئة وتحفيز حدوث ضيق في الشعب الهوائية.

 تناول أطعمة الأوميغا 3

 للحد من نوبات الربو من المهم الإكثار من الأطعمة التي تكون غنية بالأوميغا 3 كالأسماك ومنها السردين والسلمون والماكريل والزيت الحار لأنها تتمتع بخواص مضادة للإلتهابات.

 التركيز على الأطعمة الغنية بالمركبات الكاروتية

 تقلل الأطعمة الغنية بالمركبات الكاروتية من مستويات الجذور الحرة والتي تسبب الضيق في الشعب الهوائية ومن بينها الجزر والبطاطا.

 التزود بالكالسيوم اللازم للجسم

 إن الحصول على كميات مناسبة من الكالسيوم ضروري لصحة الجسم اليومية وسد أي نقص قد يحصل فيه لأن الادوية التي يتناولها مريض الربو تؤثر سلباً على امتصاص الكالسيوم وبالتالي من الواجب تعويضه.

قد يعجبك ايضا