موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

تعرفي على فوائد القرفة المتعددة


تعرفي على فوائد القرفة المتعددة

فوائد القرفة لمشاكل البشرة

تتعدد فوائد القرفة نظرا لمكوناتها الكثيرة المتميزة فيمكن استعمالها في خلطات كقناع للوجه على سبيل المثال قناع القرفة والعسل الذي من شأنه زيادة نضارة البشرة والحد من ظهور البثور والرؤوس السوداء وحب الشباب والكلف. علاوة على ذلك، تفيد القرفة للحد من التجاعيد والتخفيف من التشققات وتلعب دورا هاما أيضا في علاج الحساسية والأكزيما وبالتالي تخفف من الحكة. ويمكن للقرفة أيضا أن تعمل كمطهر للجروح إذ تمنع الالتهابات وتعمل أيضا كمقشر للبشرة فتمنحها نعومة ونضارة.

فوائد القرفة على جسم الإنسان

إلى جانب فوائد القرفة على البشرة المذكورة أعلاه، تلعب القرفة دورا مهما في تحسين الدورة الدموية في جسم الإنسان وحمايته من السرطان وتنظيم السكر في الدم والتقليل من الكوليسترول. كما أن القرفة مفيدة لالتهاب المفاصل وعلاج مشاكل الجهاز التفسي وعلاج ألم الأسنان وآلام الدورة الشهرية والصداع. وتفيد أيضا في تحسين قدرة الإدراك وتحسين عملية الهضم وهي مضاد فعال للبكتيريا إلى جانب فوائد أخرى متعددة…

تتعدد فوائد القرفة على جسم الإنسان كما ذكرنا آنفا ويمكن استعمالها كمزيج مع خلطات للبشرة أو استعمالها في تحضير الأطباق والحلويات. ويجب استشارة الطبيب قبل الافراط في تناولها إذ لا ينصح مثلا أن تتناول المرأة الحامل القرفة إذ قد يكون لها آثارا على المرأة الحامل لذلك من الأفضل دائما الرجوع إلى الطبيب أو استشارة اختصاصي التغذية.

قد يعجبك ايضا