موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

تعرفي على الأطعمة التي تحتوي على البوتاسيوم


تعرفي على الأطعمة التي تحتوي على البوتاسيوم

الحليب

مع أن الحليب من المكونات الغنية بالكالسيوم بشكل كبير إلا أنه يحتوي أيضاً على البوتاسيوم ففي كل كوب من الحليب الخالي من الدسم نجد 382 ملغ من البوتاسيوم والذي يعد ضرورياً للجسم.

 البرتقال

لعصير البرتقال منافع في نقل البوتاسيوم الى الجسم كما لنقل الكالسيوم وحمض الفوليك وبعض الفيتامينات الأخرى ففي كل ثلاثة أرباع الكوب من عصير البرتقال يمكننا أن نجد 355 ملغ من البوتاسيوم.

 الموز

نجد في الموز العديد من الكربوهيدرات كما أننا نجد في الثمرة الواحدة من الموز ما يوازي الـ400 ملغ من البوتاسيوم ومن هنا ينصح بتناول الموز لمكافحة هشاشة العظام وترققها.

فول الصويا

يعد فول الصويا مصدراً غنياً جداً بالبروتين الى جانب أنه يحارب الإلتهابات التي من الممكن أن تهاجم الجسم. من المهم أن نعلم أن نصف كوب من فول الصويا يحتوي على 500 ملغ تقريباً من البوتاسيوم.

 السمك

يحتوي السسمك على دهون صحية للجسم تقلل من الإصابة بمرض القلب ومن ناحية أخرى فإن تسعين غراماً من السمك يحتوي على ما يقارب الـ500 ملغ من البوتاسيوم ومن أهم هذه الأنواع السلمون.

 عصير الجزر

عصير الجزر هو من أكثر العصائر الغنية بالبوتاسيوم ففي كل ثلاثة أرباع الكوب من هذا العصير نجد 500 ملغ من البوتاسيوم، من دون أن ننسى بالطبع فوائد الجزر في الحفاظ على الصحة العينين.

 البطاطا الحلوة

إن البطاطا الحلوة هي من أكثر الأصناف بين الأطعمة التي تحتوي على البوتاسيوم فقطعة طويلة من شرائح البطاطا الحلوة تحتوي على حوالي 694 ملغ من البوتاسيوم.

 صلصة الطمام

صلصة الطماطم أم معجون الطماطم تحوي في داخلها ما يقارب الـ664 ملغ من البوتاسيوم وهي مهمة جداً للصحة بالطبع إن كانت مصنعة بالطرق الطبيعية.

 الشمندر

في كل نصف كوب من الشمندر نجد 644 ملغ من البوتاسيوم كما أن الششمندر يعد محارباً لفقر الدم ومصدراً مهماً جداً للألياف ومن المهم استهلاكه.

قد يعجبك ايضا