موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

العادات التي تزيد وزنك من دون علمك؟


العادات التي تزيد وزنك من دون علمك؟
هل تمارسين الرياضة وتأكلين مأكولات صحية في أغلب الأحيان ولكن ما زلت تتفاجئين بنتائج غير سارة عند قياس وزنك؟ إن أجبت بنعم فقد يكون السبب إحدى العادات التالية:

– مشاهدة التلفزيون أثناء تناول الطعام: أظهرت الدراسات أنّ الأشخاص الذين يتناولون الطعام أثناء مشاهدة التلفزيون أو عند استخدام الكمبيوتر يستهلكون معدل وجبة إضافية في النهار من دون أن يشعروا بكمية الطعام التي استهلكوها.

– إبقاء الأطعمة “المغرية” في وعاء شفّاف: أوضحت الأبحاث أنّ رؤية الأطعمة المغرية كالحلويات يشعر المرء بالجوع. كما أنّ هذا الأمر يدفع الجسم إلى إطلاق الدوبامين، وهي مادة كيميائية في الدماغ تولّد الشعور بالراحة إلى حدّ تكثيف الرغبة بتناول هذه الأطعمة.

– تناول الطعام وأنت واقفة: الأشخاص الذين يتناولون الطعام أثناء الوقوف يتناولون كمية طعام تزيد 50% في الوجبة التالية مقارنة بالذين يأكلون أثناء الجلوس. إذ بحسب الباحثين، إنّ الوجبة التي يتم تناولها أثناء الوقوف تعدّ كوجبة خفيفة للذي يتناولها وبالتالي لا تؤمّن الاكتفاء.

– استخدام المحليات الصناعية: حتّى وإن كانت هذه المحليات قليلة السعرات الحرارية، فقد ربطت الدراسات هذه المنتوجات بزيادة شهية الفرد على تناول الطعام، زيادة الوزن، وإبطاء عملية الأيض.

– تناول الأطعمة في أطباق كبيرة الحجم: عندما نقدّم الطعام نميل إلى ملء الطبق بالأطعمة مهما كان حجمه، لذا باستخدام طبق أصغر تجنّبين نفسك استهلاك الكثير من السعرات الحرارية.

– عدم متابعة نظامك الغذائي: تساعد كتابة أنماط تناول الطعام على إظهار العادات السيئة التي قد تقومين بها من دون أن تدري.

قد يعجبك ايضا
عرض التعليقات (1)