موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

نصائح قيمة تهمك في حياتك اليومية


نصائح قيمة تهمك في حياتك اليومية
ـ التصاق قطعة من العلكة ليست معضلة كبيرة وكل ما عليك فعله فركها في الحال بقطعة من الثلج وستستطيعين ازالتها بكل بساطة وسهولة.

ـ لن تضطري بعد الآن للانتظار لدقائق عديدة حتى يجف طلاء أظافرك جيداً، تستطيعين طلاء أظافرك ورش عليها قليل من سبراي الشعر وستجف في ثوانٍ معدودة.

ـ إذا أعجبك زوج من الأحذية، لكنَّه أصغر من مقاس قدميك قليلاً ماذا تفعلين؟ بالتأكيد تستطيعين شراءه وتوسعته بكل سهولة وبفكرة ذكيَّة، قومي بوضع كيس محكم الاغلاق من الماء داخل الحذاء ووضعه في البراد «الفريزر» لمدَّة ١٢ ساعة، وعند إخراجه وارتدائه ستلاحظين أنَّ الحذاء توسع بمقدار نصف إنش تقريباً، وستحصلين على حذاء بمقاس قدمك تماماً.

ـ لإزالة البقع الصفراء في الملابس مثل بقع العرق الجاف، عليك بعصير الليمون ضعي بضع قطرات من عصير الليمون فوق البقعة قبل غسلها بنصف ساعة ثم اغسليها وستختفي فوراً.

ـ لإزالة البقع الحمراء أو بقع الحبر أو الشوكولاتة كل ما عليك فعله هو عمل خليط ثقيل من مسحوق البيكنج صودا «بيكربونات الصوديوم»، والماء الدافئ وتركه على البقعة لمدَّة نصف ساعة ثم اغسليها.

ـ نلاحظ في بعض الأحيان أنَّ ملابسنا القطنيَّة المريحة والمحبَّبة إلينا فقدت نعومتها وأصبحت خشنة الملبس حتى مع استخدام منعم الأنسجة، كل ما عليك فعله هو نقعها في الماء والملح ليلة كاملة ثم غسلها بطريقة عاديَّة وستنعمين بنعومة القطن من جديد.

ـ غالباً ما نلطخ ونحن نرتديها بمزيل العرق البودرة، خصوصاً عند ارتدائنا للألوان الغامقة وهو أمر يحصل لنا جميعاً بالتأكيد فماذا تفعلين؟ كل ما عليك فعله مسحها بمناديل الأطفال المبللة وسيختفي الأثر بسهولة.

ـ تتعرض الأحذية المصنوعة من القماش والقطن كأحذية لاكوست وتومس للبلل بسهولة، ولا تجد أي حماية من عوامل الجو، وسرعان ما تتهلهل وتتوسخ بعد فترة قصيرة من ارتدائها، إليك حيلة بسيطة. لحمايتها ضعي طبقة من مادَّة شمع النحل «يباع في الصيدليات» فوق سطح الحذاء، وسيكون بمثابة درع واقية ضد الأمطار والأتربة، وسيحافظ على حذائك لفترة طويلة.

ـ فكرة ذكيَّة ومبتكرة لوضع كميَّة ملابس أكثر في خزانتك، ضعي في كل علاقة ملابس الغطاء المعدني لعلبة المشروبات الغازية وبذلك تستطيعين وضع علاقة ملابس جديدة داخلها.

ـ للمساعدة والتخفيف من رائحة وتعرق القدمين قومي برش بودرة الأطفال على قدميك  داخل الحذاء قبل ارتدائه.

قد يعجبك ايضا