موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

الحكومة المغربية تؤكد التزامها بتطوير قطاع الطيران


أكد وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، يوم الخميس في الدار البيضاء، على التزام الحكومة بدعم تكوين وتطوير الكفاءات اللازمة لنمو قطاع الطيران. وقد جاءت تصريحاته خلال افتتاحه لمشروع توسعة موقع شركة سافران لمحركات الطائرات في المغرب (SAESM) بالنواصر.
وأكد السيد عبد الجليل أهمية المرسوم رقم 2.23.681 الذي يتعلق بتصميم وإنتاج وصيانة الطائرات، والذي يجسد انخراط الحكومة في تطوير الكفاءات وتنظيم الدورات التكوينية للارتقاء بجودة الخدمات في مجال سلامة النقل الجوي.
كما أكد الوزير على عزم الحكومة على تحقيق التميز العملياتي والسلامة في مجال النقل الجوي، إلى جانب الترويج للمغرب كوجهة أولى للسياحة، وذلك من خلال السياسات والاتفاقيات التي وقعها المغرب في مجال الطيران، بما في ذلك اتفاقية “السماء المفتوحة” مع الاتحاد الأوروبي.
وأشار السيد عبد الجليل إلى التحسن الملحوظ في أداء قطاع النقل الجوي، وعبّر عن رغبة الحكومة في زيادة عدد المسافرين إلى أكثر من 60 مليون مسافر بحلول عام 2035. كما أكد على استمرارية سياسة تحرير سوق خدمات النقل الجوي، وزيادة الطاقة الاستيعابية للمطارات، وتعزيز الأمن لضمان سلامة الرحلات الجوية.
فيما ختم الوزير تصريحاته بتأكيد أن تطوير الخطوط الملكية المغربية سيعزز الزخم الإيجابي الذي يشهده قطاع النقل الجوي.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا