موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

الداخلية تدعو إلى تكييف إغلاق الحمامات مع الوضعية المائية الحالية


في ظل التحسن النسبي للوضعية المائية نتيجة التساقطات المطرية الأخيرة؛ دعا وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت ولاة الجهات وعمال العمالات والأقاليم في المملكة، إلى عقد اجتماعات مع أرباب الحمامات ومحلات غسل السيارات، بهدف تكييف قرار الإغلاق مع الوضعية المائية الحالية.
جاء ذلك في جواب للوزير على سؤال كتابي حول قرار إغلاق الحمامات لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع، كانت قد وجهته إليه النائبة البرلمانية عن مجموعة العدالة والتنمية فاطمة الزهراء باتا.
وأكد وزير الداخلية أن الإجراءات المتخذة لمواجهة الإجهاد المائي همت مجموعة من القطاعات والأنشطة الفلاحة الصناعة والخدمات المعروفة باستهلاكها المفرط للماء.
ومكنت هذه الإجراءات، يشير لفتيت، إلى ترسيخ الوعي لدى المواطنات والمواطنين بأهمية الماء وضرورة التعامل مع هذه المادة الحيوية بعقلانية ومسؤولية مع المساهمة في ترشيد استهلاك الماء بنسبة لا بأس بها، بالرغم من المدة القصيرة التي مرت على تنزيلها.
وبخصوص قرار إغلاق الحمامات لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع، الذي تم اتخاذه للتخفيف من الإجهاد المائي ولعقلنة استهلاك الماء، فقد شمل جميع الحمامات، سواء منها التقليدية أو العصرية، دون أي تمييز بينها، كما أن الأيام المحددة لا تعرف عادة فيها هذه المرافق إقبالا واسعا مثل باقي أيام الأسبوع.
وأقر لفتيت بأن المجهودات المبذولة لتدبير الإجهاد المائي الذي تعانيه المملكة لن تعطي أكلها وتحقق النتائج المرجوة منها إلا بالمساهمة القوية للمواطنات والمواطنين، وانخراطهم الإيجابي في تنزيل جميع القرارات المتخذة في هذا الشأن من طرف السلطات العمومية.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا