موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

برلمانية تطالب الحكومة بمنع جمع التبرعات لبناء المساجد ودور القرآن


وجهت النائبة البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة حنان أتركين سؤالا كتابيا للحكومة، طالبت من خلاله بضرورة منع جمع التبرعات لبناء مساجد.
وقالت النائبة البرلمانية في معرض سؤالها، بأن بعض المساجد تشهد ظاهرة جمع التبرعات أمام أبوابها في مخالفة للمقتضيات القانونية المؤطرة “للإحسان العمومي”.
وتابعت أتركين أن هذه السلوكات تجلب مضايقات للوافدين على بيوت الله في هذه الأجواء الروحانية للشهر الفضيل.
وشددت عضوة الأصالة والمعاصرة على أن المشرفين على حملات جمع التبرعات يحاولون توظيف قدسية المساجد وحرمتها، وطلب الخيرات التي يقدم عليها كل المصلين بكل السبل بما في ذلك الصدقات والتبرعات، ليتمكنوا من جمع المال، دون احترام للقواعد القانونية، ودون معرفة لمآل ذلك المال والغاية من جمعه.
وأضافت أن هؤلاء يزعمون في الغالب على أنهم بصدد تشييد بيوت الله، أو يشرفون على مدارس عتيقة، أو يجمعون المال لطلبتها، ويستدلون على ذلك برفع صور لتصاميم البناء، أو صور لهذه المدارس وبيانات عن طاقاتها الاستيعابية وأعداد متحصلي العلم بها.
وقالت المتحدثة في ختام سؤالها أن أن هذه السلوكات لم تجد من يضع حدا لها، وينهر القائمين عليها، ويذكرهم بالمآل المنتظر من مخالفة القانون وأكل مال المسلمين بالباطل، سواء من جانب القائمين والمحافظين على بيوت الله، أو من قبل المجالس العلمية الإقليمية والجهوية، مطالبة بذلك الوزارة الوصية باتخاذ كافة الإجراءات للحد من هذه الظاهرة المخالفة للقوانين المنظمة، ولحرمة المساجد وتوقيرها.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا