موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

حجز كمية كبيرة من اللحوم الفاسدة غير الصالحة للاستهلاك ضواحي مراكش


حجزت المصالح البيطرية التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بمعية السلطة المحلية وعناصر القوات المساعدة، السبت 23 مارس الجاري، كمية من اللحوم والأحشاء غير الصالحة للاستهلاك بالسوق الأسبوعي (سبت بنساسي) بجماعة أولاد حسون ضواحي مراكش.
وحسب مصادر مطلعة فإن العملية تأتي في إطار جولات المراقبة التي تقوم بها المصالح المذكورة، مكنت من حجز كمية من اللحوم و الأحشاء غير الصالحة للاستهلاك و مجهولة المصدر لدى مجموعة من مهنيي الجزارة بالسوق الأسبوعي تقدر بحوالي 300 كيلوغرام، تم إتلافها بعين المكان.
ويأتي هذا بعد أسبوع فقط على إيقاف شخصين يمتهنان الجزارة بالسوق الأسبوعي المذكور وإحالتهما على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمراكش.
وأضافت نفس المصادر، ان المعنيين بالأمر تم إيقافهما يوم 16 مارس الجاري، بالسوق الأسبوعي (سبت بنساسي)، وذلك على إثر دخولهما في شنآن مع الطبيب التابع للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا)، بعد إقدام الأخير على حجز كمية من أحشاء الذبيحة التي يطق عليها “الدوارة” أو “التقلية”.
الموقوفين قاما بإخراج تلك الأحشاء من المجزرة الجماعية دون انتظار وصول الطبيب المكلف بالمراقبة للتأشير عليها، ما حدا بالأخير إلى حجزها لحظة عرضها للبيع بالسوق، وهو القرار الذي رفضه المعنيين بالأمر ليدخلا في مشادة مع الطبيب، ما دفع به إلى ربط الاتصال بعناصر الدرك التي تدخلت لإيقافهما واقتيادهما إلى مركز الدرك، حيث تم وضعهما تحت تدابير الحراسة النظرية لحين عرضهما على النيابة العامة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا