موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

وفد من السفارة البلجيكية يزور جماعة أسيف المال لدعم نساء المنطقة بعد زلزال الحوز


جرى استقبال وفد من السفارة البلجيكية في دوار أنبدور بجماعة أسيف المال بنواحي شيشاوة وذلك في إطار تنظيم جمعية تلدات بدعم من برنامج “من أجلك” التابع للجمعية البلجيكية APEFE إذ استمرت الزيارة لمدة ثلاثة أيام تخللتها دورة تدريبية في صناعة الصابون لفائدة نساء المنطقة.
و هدفت هذه الدورة التدريبية إلى تمكين النساء في المنطقة من اكتساب مهارات جديدة في صناعة الصابون بهدف تعزيز دخلهن ودعم أسرهن.
شهدت الدورة مشاركة فعالة من قبل النساء المتضررات من الزلزال إذ اكتسبن المهارات الضرورية لإنتاج صابون عالي الجودة.
في ختام الدورة تم توزيع شواهد تقديرية للمشاركين إضافة إلى حصص من المواد الأولية لضمان استمرارية التدريب وتوفير بيئة ملائمة كما تم تقديم مواد غذائية وأواني المطبخ للأسر المستفيدة في إطار التضامن المجتمعي.
و يضاف أنه تم تنظيم يوم تدريبي حول تقنيات التسويق بهدف تعزيز قدرات النساء في مجال التسويق لمنتجاتهن وتحسين مستوى المبيعات.
و قدمت الجلسة التدريبية معلومات قيمة حول إنشاء استراتيجيات تسويقية فعالة واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي لتعزيز الانتشار والترويج للمنتجات بشكل أفضل.
خلال الزيارة أثنى وفد السفارة البلجيكية على جهود جمعية “تلدات” وبرنامج “من أجلك” في تقديم الدعم والتدريب للنساء في المنطقة مما يسهم في تحسين جودة حياتهن ومنحهن الفرصة لتحقيق الاستقلالية الاقتصادية.
و أعربت المشاركات في الدورة عن امتنانهن للجهود التي بذلتها الجمعية والبرنامج في تنظيم الدورة التدريبية مؤكدات على أهمية تقديم الدعم المستمر للنساء في المنطقة لتعزيز استقلاليتهن الاقتصادية وتحسين معيشتهن وحياة أسرهن.
في نهاية الزيارة قدم الوفد البلجيكي إشادته بالتفاني والاجتهاد الذي أبدته النساء في المنطقة وأعرب عن تقديره للجهود المبذولة من قبل الجمعية والبرنامج في تحسين الظروف المعيشية للسكان المحليين.
وأكد على استمرار التعاون والدعم في المستقبل لتقديم المساعدة والتدريب المستمر.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا