موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

أيت الطالب ينجح في تعليق إضرابات القطاع بعد التوصل لاتفاقات تهم الزيادة العامة في الأجور


أعلنت النقابة الوطنية للصحة العمومية “ف د ش” تعليق الإضراب الوطني اليوم بالقطاع وتأجيل البرنامج النضالي المرحلي بعد الوصول إلى إتفاق مع وزارة الصحة
. وكشفت النقابة في بلاغ إخباري أن الطرفان اتفاقا على بزيادة عامة في الأجر الثابت قيمتها 1500 درهم صافية لفائدة أطر هيئة الممرضين وتقنيي الصحة والممرضين المساعدين والممرضين الإعداديين، تدرج في خانة التعويض عن الأخطار المهنية.
وإتفاقا على زيادة عامة في الأجر الثابت قيمتها 1200 درهم صافية، تدرج في الخانة نفسها، لفائدة مهنيي الصحة من فئات: المساعدين الإداريين والمساعدين التقنيين، التقنيين والمحررين، تقنيي النقل والإسعاف الصحي، مساعدي طب الأسنان والمساعدين في العلاجات، المتصرفين، المهندسين، بالإضافة إلى التوافق على عدة نقاط أخرى.
وشدد النقابة على أنه تم تأجيل البرنامج النضالي المرحلي الى حين عقد الاجتماع المرتقب مع رئيس الحكومة للفصل النهائي في محضر الاتفاق بين النقابات الصحية و الحكومة و تلقي الردود النهائية بخصوص الجزئيات التي ينتظر أن يفصل فيها و الرامية الى تحديد تفاصيل بعض نقاط المطلبية المتوافق بشأنها من طرف جميع النقابات خلال جلسات الحوار الاجتماعي القطاعي ليوم الاثنين 22 يناير 2024.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا