موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

أولى جلسات الاستنطاق من طرف قاضي التحقيق في قضية “إسكوبار الصحراء”


ينتظر أن يتم اليوم الخميس 25 يناير، إحضار جميع المتهمين في ملف ما بات يعرف بـ”إسكوبار الصحراء” من سجن عكاشة، للمثول أمام قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء ، في أول جلسة للاستنطاق التفصيلي.
و يتابع المتهمون وعددهم نحو 20 شخصا ، بتهم ثقيلة سطرتها النيابة العامة بمحكمة الاستئناف في الدار البيضاء، وأيدها قاضي التحقيق.
وحسب مصادر قضائية ، فإن قاضي التحقيق، سيستفسر المتهمين عن وقائع الجريمة والظروف الملابسة لها، من خلال طرح أسئلة على كل واحد منهم على حدة، وتلقي أجوبتهم عليها، والتي قد يتمخض عنها إما رجحان إسناد التهمة، فيحال على المحكمة المختصة، أو ابعادها عنه ليصدر الأمر بعدم متابعته عنها من قبل قاضي التحقيق.
ويعتبر الاستنطاق وسيلة تحقيق ودفاع، فهو وسيلة تحقيق بحكم أنه يهدف الى كشف الحقيقة من خلال التصريحات الكافية والحضورية للمعني بالأمر، وهو كذلك وسيلة دفاع بحيث يمكن المتهم من تقديم تبريراته.
و سيكون المتهمون يوم غد مع الاستنطاق الابتدائي لكون المتهمين سيمثلون أمام قاضي التحقيق لأول مرة، ويتحقق هذا الاستنطاق بتوجيه التهمة للمتهم ومناقشته حولها، ومواجهته بالأدلة المتوفرة واحاطته بنتائج التحقيق.
هذا الاستنطاق يأتي بعد الاستنطاق الأول، وفيه يقوم قاضي التحقيق باستجواب المتهم بشكل مفصل في الجريمة أو الجرائم المنسوبة له، ويتعرف على موقفه منها.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا